نشرة أخبار العالم من بوابة دار المعارف الإخبارية

نشرة أخبار العالم من بوابة دار المعارف الإخباريةبوابة دار المعارف الإخبارية

عرب وعالم3-10-2022 | 17:16

تقدم بوابة دار المعارف الإخبارية، خدمة الأخبار العالمية، للوقوف على أهم ما يحدث فى العالم، مساء اليوم الإثنين، الموافق 3 أكتوبر 2022.. وأبرز ما فيها:

الكاظمي: العراق لن يكون ساحة لتصفية الحسابات ‏الإقليمية

قال رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي : " العراق لن يكون ساحة لتصفية الحسابات ‏الإقليمية".

وشدد الكاظمي، خلال لقائه اليوم الإثنين، رئيس إقليم كردستان، نجيرفان برزاني، من مدينة أربيل التي تتعرض لقصف إيراني مستمر، على ‏‏‏ضرورة احترام السيادة العراقية، وعدم التجاوز على شعبه من بلدان الجوار.

سبتمبر الماضي.. أوكرانيا تسجل 1222 ضحية مدنية إثر العملية الروسية

ذكر مكتب حقوق الإنسان التابع ل لأمم المتحدة أن أعداد الضحايا المدنيين جراء الأزمة في أوكرانيا سجل 1222 ضحية، بينهم 299 قتيلا و923 جريحا، وذلك في الفترة من الأول حتى 30 سبتمبر الماضي.

الكاظمي يؤكد ضرورة العودة لطاولة الحوار الوطني العراقي لحل الخلافات

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، ضرورة العودة إلى طاولة الحوار الوطني الجامع لكل العراقيين لمناقشة الخلافات ووضع الحلول بناء على المشتركات، مشددا على أن مصالح العراقيين هي الهدف الذي يجب أن يكون أمام الجميع، والهدفُ الذي يجب أن يتقدم الجميع إلى طاولة الحوار الوطني.

وزير السياحة اللبنانية: الموسم الصيفي سجل نجاحا كبيرا وحقق 6 مليارات دولار

قال وزير السياحة اللبناني وليد نصار إن الموسم الصيفي سجل نجاحا كبيرا وأدخل للبنان نحو 6 مليارات دولار على مدار الشهور الماضية.

جاء ذلك في تصريحات له اليوم الاثنين، عقب لقائه برئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي في السراي الكبير مقر الحكومة اللبنانية.

الأمم المتحدة تحذر من مخاطر الاتجار بالبشر بـ «إثيوبيا»

حذرت مجموعة من خبراء حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، من بينهم المقرر الخاص المعني ب الاتجار بالبشر وخاصة النساء والأطفال سيوبان مولالي والمقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في إريتريا محمد عبد السلام بابكر والمقررة الخاصة المعنية ببيع الأطفال واستغلالهم جنسيا ماما فاطمة سنجاته، من أن النساء والفتيات في إقليم تيجراى المضطرب وعفار وأمهرة معرضات بشكل متزايد للاختطاف والاتجار لأغراض الاستغلال الجنسي أثناء فرارهن من الصراع في شمال إثيوبيا.

الجيش اليمني يتصدى لهجوم حوثي في الضالع


تصدت قوات الجيش اليمني، اليوم الإثنين، لـ هجوم حوثي في محافظة الضالع.

وقال مصدر عسكري، وفقا لقناة "اليمن" الإخبارية - إن قوات الجيش تصدت لهجوم "غادر" لميليشيات الحوثيين شمال غربي الضالع استهدف مواقع عسكرية وقرى مأهولة بالسكان.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2