حمزة الجمل: بقاء الإسماعيلي أهم عندي من لقب دوري الأبطال

حمزة الجمل: بقاء الإسماعيلي أهم عندي من لقب دوري الأبطالحمزة الجمل: بقاء الإسماعيلي أهم عندي من لقب دوري الأبطال

رياضة4-10-2022 | 08:38

كشف حمزة الجمل المدير الفني السابق للنادي الإسماعيلي، أسباب رحيله عن تدريب قلعة الدراويش بنهاية الموسم الماضي.

وقال الجمل في تصريحات لبرنامج الماتش مع هاني حتحوت، إن الجهاز الفني تولى تدريب الإسماعيلي لتحقيق مهمة معينة وبذل جهدا كبيرا ونجح في الوصول إلى هدفه، خاصة وأن الفريق كان "وصيف الدوري في الدور الثاني"، موضحا أنه فضل الرحيل لعدم شعوره بالراحة.

وتابع أن اللاعبين ارتفعت قيمتهم التسويقية بشكل كبير تحت قيادة الجهاز الفني السابق مثل بيع أحمد مصطفى ومحمد عادل بمبالغ كبيرة، كما عاد أكثر من لاعب لمستواه مثل عبد الرحمن مجدي وباهر المحمدي وأحمد مدبولي.

وواصل أن باهر المحمدي ومدبولي لاعبين سوبر، وكان يجب حصولهما على فرصتهما مع منتخب مصر بشكل أكبر.

وأكمل أنه أجرى اختبارات نفسية كثيرة جدا للاعبين لتحليل شخصيتهم، مشيرا إلى أن هناك الكثير من اللاعبين تغير تفكيرهم، كما أن مدبولي يتمتع بالصلابة العقلية.

الدوري الممتاز:

قال حمزة الجمل إنه لو تم تخييره بين بقاء الإسماعيلي في الدوري الممتاز والفوز بدوري أبطال أفريقيا سيختار البقاء في الدوري.

وتابع أن هبوط الإسماعيلي للدرجة الثانية يكسر هيبة النادي ولن تعود مرة أخرى بسهولة كما يتخيل البعض، لذلك فإن بقاء الدراويش بالدوري الممتاز يساوي بالنسبة له دوري أبطال أفريقيا.

حسني عبد ربه:


أكد حمزة الجمل أنه لم يكن يجد أي صعوبة في التعامل مع حسني عبد ربه مدير الكرة بالنادي الإسماعيلي، مشيرا إلى أنه دائما مقتنع بمقولة: "النجم لا يسطع وحده"، وأنه حتى ينجح لابد أن يكون معه مجموعة نجوم.

وواصل أنه اجتمع مع حسني عبد ربه عند توليه المهمة وقال له إنه يدعمه ويعلم أنها التجربة الأولى له، وأكد له ألا يشغل باله إذا ارتكب أخطاء.

وتابع أن حسني عبد ربه حدث سوء فهم بينه وبين باهر المحمدي لاعب الفريق في مباراة الإسماعيلي ضد المصري بالدوري لكن تم إنهاؤه بشكل سريع، موضحا أنه اجتمع مع باهر وأكد له ضرورة إنهاء هذا الأمر وهو ما نفذه اللاعب.

وواصل أن باهر المحمدي قدم مستويات رائعة وانضم لمنتخب مصر وساهم في بقاء الإسماعيلي بالدوري الممتاز.

صفقات الإسماعيلي:

كشف حمزة الجمل أنه لم تتم استشارته في الصفقات الجديدة التي ضمها الإسماعيلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

أضاف أنه فوجيء بإعلان التعاقد مع أحد اللاعبين الأجانب دون علمه وهو ما أغضبه بشكل كبير.

صالح جمعة:


أكد حمزة الجمل أن صالح جمعة المنضم حديثا لصفوف النادي الإسماعيلي، من اللاعبين الجيدين، وإذا عمل معه سيحرص على عقد الكثير من الجلسات الفردية من أجل معرفة شخصيته وتحليلها من الجانب النفسي.

وأوضح الجمل، إنه يجب على اللاعب منح المدرب انطباع عن رغبته في التقدم للأمام، مشيرا إلى أنه يحرص على الجانب النفسي مع اللاعبين ويتحدث معهم بشكل عام لكنه في الحقيقة يجري لهم اختبارات نفسية.

مواقع التواصل:

شدد الجمل على أن مجالس الإدارات في مصر تتأثر بمواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن الإسماعيلي بدأ يتدارك الأمر في الفترة الماضية.

وتابع أن مواقع التواصل الاجتماعي كانت تطالب بالاعتماد على الناشئين في الإسماعيلي لكنه رفض ذلك لأنه الأكثر دراية بظروف الفريق ووضعه.

عروض خارجية:

كشف حمزة الجمل أنه تلقى العديد من العروض الفترة الماضية، ومنها عروض خارجية لكنه عمل كثيرا بالخارج خلال أوقات سابقة.

وأضاف أنه يفضل البقاء في الدوري المصري من أجل استكمال نجاحاته، موضحا أنه لا يعلم سبب إنهاء المفاوضات مع غزل المحلة لتولي تدريب الفريق.

وأكد أنه لا يتمنى رحيل الإسباني كارلوس جاريدو المدير الفني للإسماعيلي بعد تحقيق نتائج غير جيدة مع الدراويش.

تابع الجمل: "لست عبده مشتاق، ولا أنتظر فشل جاريدو لرحيله عن الإسماعيلي حتى أقود الفريق بعده".

أبو بكر:

أوضح حمزة الجمل أن نجله أبو بكر لاعب الإسماعيلي يخوض برنامجا علاجيا في قطر خلال الوقت الحالي، موجها الشكر إلى الاتحاد القطري وهاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الأفريقي والدولي على علاج نجله في قطر.

وتابع أن أبو بكر من اللاعبين المميزين على صعيد أساسيات الكرة في الاستلام والتسلم بجانب أنه يملك القوة البدنية والذكاء داخل الملعب، مشيرا إلى أنه على المستوى الشخصي رجل يحب الجميع.

أضف تعليق