عرض فيلم "The Swimmers" لأول مرة في الشرق الأوسط ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي

عرض فيلم "The Swimmers" لأول مرة في الشرق الأوسط ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائيفيلم The Swimmers

ثقافة وفنون4-10-2022 | 13:02

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أنه سيتم عرض فيلم "The Swimmers" لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن فعاليات الدورة الـ 44 للمهرجان، المقرر إقامتها خلال الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

ويتتبع فيلم "The Swimmers" القصة الحقيقية للسباحتين السوريتين يسرا وسارة مارديني ورحلتهما كلاجئتين من الحرب السورية إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016، حيث وهبتا مهاراتهما في السباحة وقلوبهما إلى العمل البطولي.

الفيلم من بطولة ناتالي عيسى، منال عيسى، ماتياس شفايجوفر، أحمد مالك، جيمس كريشنا فلويد، نائل تزيجاي، كندة علوش وعلي سليمان، ومن إخراج سالي الحسيني، وكتابة سالي الحسيني والكاتب المسرحي وكاتب السيناريو الحائز على عدة جوائز جاك ثورن، ومن المقرر عرضه على إحدى المنصات الإليكترونية يوم 23 نوفمبر المقبل.

وأعرب مدير مهرجان القاهرة المخرج أمير رمسيس عن سعادته بانضمام "The Swimmers" لقائمة الأفلام المنتظر عرضها للجمهور لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن فعاليات الدورة المنتظرة، كونه من الأفلام التي حظيت بترقب بالغ منذ الإعلان عن المشروع وطوال فترتي التحضير والتصوير.

وأشار إلى أن الفيلم لاقى ترحيبا كبيرا في تورنتو، مؤكدا حرص إدارة مهرجان القاهرة على توفير أكبر عدد ممكن من الأفلام مرتفعة القيمة للجمهور، منوها إلى أنه جاري الإعداد للإعلان عن قائمة أخرى من العروض العالمية الأولى والعروض التي ستعرض لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي ستحظى باهتمام رواد المهرجان.

وتنطلق الدورة الـ 44 ل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والتي تقام برئاسة الفنان الكبير حسين فهمي، خلال الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل، بدار الأوبرا المصرية وسط حضور كثيف لنجوم وصناع السينما المصرية والعالمية، والمنتظر أن يتم تكريم الفنانة الكبيرة لبلبة، بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والمخرجة كاملة أبو ذكري، بجائزة فاتن حمامة للتميز، والمخرج المجري الكبير بيلا تار، الذي سيشارك خلال الفعاليات بتقديم ورشة تدريبية هي الأولى من نوعها لشباب السينمائيين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2