محافظ الجيزة يؤكد ضرورة تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب

محافظ الجيزة يؤكد ضرورة تنظيم عملية دخول وخروج الطلابتفقد محافظ الجيزة لمدارس الوراق

محافظات4-10-2022 | 13:17

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد ضرورة تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب للمدراس والفصول ومواقيت الراحة (الفسحة)؛ لضمان عدم حدوث أي تداخل بين المراحل الدراسية سواء التمهيدي أوالابتدائي أوالإعدادي.

جاء ذلك خلال متابعة محافظ الجيزة، انتظام سير العملية التعليمية في ثالث أيام العام الدراسي الجديد بعدد من المدارس بأحياء شمال الجيزة والوراق خلال جولة تفقدية أجراها، اليوم /الثلاثاء/؛ للتأكد من تحقيق الانضباط والالتزام والاطمئنان على جاهزية المدراس لاستقبال أبنائنا الطلاب، وشملت الجولة تفقد مدارس أحمد زويل الإعدادية بنات، وطه حسين الابتدائية، والمستقبل الإعدادية بنات بإمبابة بحي شمال الجيزة، ومدراس مصطفى كامل، وعبد الله بن رواحه الإعدادية بنات، وفاطمة الزهراء بحي الوراق.

وشدد المحافظ على وجود مشرف أو أكثر بكل دور حسب الكثافات الطلابية مع إعداد جدول أسبوعي بأسماء المشرفين القائمين على تنظيم تحرك الطلاب من وإلى الفصول الدراسية؛ لضمان سريان المنظومة بانضباط، مشدداً كذلك على الحرص على سلامة الطلاب وتهيئة المناخ الملائم لهم.

وكلف مدير مديرية التربية والتعليم بمراعاة الفاصل الزمني بين عملية خروج الفترات الصباحية بالمدرسة ودخول الفترات المسائية؛ لضمان عدم التدافع بين الطلاب، إلى جانب مراجعة دورية لكافة عناصر السلامة ب المدارس وطفايات الحريق ومصادر التهوية.

وتفقد المحافظ خلال جولته ب المدارس عددا من أقسام المدرسة والفصول والمكتبة والمعمل والحاسب الآلي، كما التقي بالمعلمين، مؤكدا حرص الجهاز التنفيذي بالمحافظة على متابعة سير العملية التعليمية ب المدارس بشكل منتظم، وتوفير الأجواء المناسبة للعملية التعليمية.

وشهد راشد -خلال جولته- عددا من العروض الفنية والرياضية التي قدمها طلاب المدرسة؛ لغرس الولاء والانتماء وحب الوطن، حيث أكد المحافظ على أهمية تدريب الطلاب على الحوار وتقبل الرأي الآخر، إلى جانب الاهتمام بالجانب المعرفي وتقنية المعلومات عند الطلاب وتنمية الجانب الوجداني وحب المدرسة من خلال الأنشطة التربوية وغرس الولاء والانتماء وتشجيع الطلاب على الإبداع والابتكار من خلال التكنولوجيا.

وكلف محافظ الجيزة وكيل وزارة التربية والتعليم بتوجيه مديري الإدارات التعليمية بالتواجد اليومي ب المدارس والمرور الدوري؛ للوقوف على انتظام العملية التعليمية وتقليل أعداد المكاتب الإدارية ب المدارس لاستغلالها كفصول ودعم المجموعات المدرسية، وفقا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2