جوارديولا: هذا ما يحتاجه محرز.. وأرقم هالاند تتحدث

جوارديولا: هذا ما يحتاجه محرز.. وأرقم هالاند تتحدثبيب جوارديولا

رياضة4-10-2022 | 14:48

دار المعارف

تحدث بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن قلة مشاركات رياض محرز والجدولة الحالية المزدحمة بالمباريات.

وأتى حديث جوارديولا في المؤتمر الصحفي الذي أجراه اليوم الثلاثاء، والخاص بمواجهة كوبنهاجن الدنماركي، غدًا الأربعاء، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

واستهل جوارديولا المؤتمر بالحديث عن إصابات الفريق: "سنتدرب اليوم وسنرى ما إذا كان رودري تحسن أم لا، كايل (ووكر) سيغيب عن اللقاء".

وعلق على مستوى إيرلنج هالاند في دوري الأبطال: "في عمره لا يوجد من يستطيع منافسته، الأرقام تتحدث عن نفسها وتجعلنا سعداء بتواجده معنا".

وبالنظر إلى مستوى مانويل أكانجي منذ وصوله: "جيد للغاية، نحن سعداء بتواجده ومستواه يتحدث عن نفسه".

أما عن تجديد عقد فيل فودين ومقارنته بهالاند: "هو لاعب مهم للغاية وصغير في السن، وبالنظر إلى مستواه نريد أن يبقى معنا لأعوام طويلة، هو لاعب استثنائي وتطور كثيرًا ويملك القوة البدنية والذكاء في كل شيء، ولكنه و هالاند يعرفان أنه يمكنهما تقديم ما هو أفضل، فودين لا يعاني من الضغوطات، وكلما لعب في مستوى أعلى كلما كان أفضل، ويمكننا الاستفادة منه في أكثر من مركز".

وتطرق إلى إمكانية استخفاف لاعبي السيتي بكوبنهاجن: "بعد مباراة مانشستر يونايتد، كانت تلك القضية الكبرى، أمل أن أنجح في إخبارهم بالاهتمام، فأنا أعرف ما يمكن لكوبنهاجن فعله، هم يملكون الشجاعة، وعلينا إجبارهم على لعب الكرات الطويلة، فوجئت عند مشاهدة جودتهم اليوم عند امتلاك الكرة".

وتحدث جوارديولا عما يحتاجه رياض محرز للتطور: "أعرف رياض بصورة مثالية ونحتاج لعودته لأفضل مستوى له، خطوة بخطوة سيتمكن من العودة، الآن لا يشارك كثيرًا، ولكن عليه العودة لأفضل شكل بدني".

وبالنظر إلى إمكانية لحاق كالفين فيليبس بكأس العالم: "أتمنى ذلك من أجله وللمنتخب الإنجليزي، أنا لست طبييًا ولا أعرف مدى حظوظه في ذلك، أتمنى أن تبلي إنجلترا البلاء الحسن في المونديال، أكن الاحترام لجاريث (ساوثجيت)، أعرف معظم اللاعبين وأعيش في هذا البلد".

أما عن خوض مباريات دوري الأبطال كل أسبوع: "لا يوجد وقت للتعافي وعلينا التأقلم مع جدولة كأس العالم، نعرف مدى أهمية المباريات على ملعبنا، علينا الوصول إلى 9 نقاط كي نقترب من الصعود".

أضف تعليق