أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر5-10-2022 | 08:00

تنشر دار المعارف أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022

القاهرة .. يفتتح رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدكتور خالد سرور، معرضا لمسيرة الفنان التشكيلي الراحل محمد الطحان.

القاهرة .. تعود بعثة منتخب مصر للكرة الشاطئية، إلى القاهرة، عقب مشاركتها في بطولة "كوسافا" الدولية التي أقيمت في مدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.

القاهرة.. تنظم مكتبة الإسكندرية حفلا فنيا وتراثيا مفتوحا للجمهور تحت عنوان: "ولد الهدى"، للاحتفال بمولد رسول الله ﷺ، وذلك بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، حيث يُحيي الحفل الفنان محمد المنفلوطي من خلال تقديم مجموعة مميزة من أغانيه وقصائده في حب ومدح النبي الكريم.

أسوان .. يفتتح محافظ أسوان أشرف عطية، ورئيس الاتحاد المصري للسباحة ياسر إدريس، بطولة الصعيد للمياه المفتوحة، بمدينة أسوان، التي ينظمها الاتحاد لأول مرة منذ 40 عامًا، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.

الإسكندرية .. تنطلق فعاليات الدورة الـ38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة المقرر إقامتها خلال الفترة من 5- 10 أكتوبر الجاري، والذي سيتم افتتاح دورته في مكتبة الإسكندرية.

الكويت .. تنطلق منافسات بطولة الأندية العربية الـ34 لكرة السلة للرجال في الكويت، والتي تستمر حتى 15 أكتوبر الجاري، بمشاركة 16 فريقا عربيا منهم فريقا الأهلي والاتحاد السكندري المصريان.

واشنطن .. تبدأ نائبة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الحد من التسلح والأمن الدولي بوني جينكينز، زيارة إلى جورجيا تلقي فيها الكلمة الافتتاحية لمؤتمر رابطة السلامة الحيوية لآسيا الوسطى ومنطقة القوقاز بشأن الدروس المستفادة من جائحة فيروس كورونا.

فيينا .. انعقاد الاجتماع الوزاري الـ33 لتحالف (أوبك +) الذي يضم أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ودولا نفطية أخرى حضوريا وذلك لمراجعة سياسات الإنتاج حيث سيتم التركيز على متابعة وضع السوق النفطية العالمية وما يتعلق بالاتفاقيات التي تم اعتمادها في الاجتماعات السابقة وتمديدها.

أضف تعليق

إعلان آراك 2