الهند وفنلندا تتبادلان وجهات النظر بشأن القضايا الراهنة وتبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

الهند وفنلندا تتبادلان وجهات النظر بشأن القضايا الراهنة وتبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائيةوزير الشئون الخارجية الهندي إس جايشانكار

عرب وعالم5-10-2022 | 19:56

بحث وزير الشئون الخارجية الهندي إس جايشانكار، في اتصال هاتفي، اليوم الأربعاء، مع نظيره الفنلندي بيكا هافيستو، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقال وزير الشئون الخارجية الهندي، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن الاتصال تناول تبادل وجهات النظر بشأن القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك والقضايا إلى تثير اهتمام عدة أطراف، وذلك انطلاقًا من روح الشراكة الوثيقة القائمة بين البلدين.

وتجدر الإشارة إلى أن الهند وفنلندا كانتا قد احتفلتا خلال ال عام الحالي بمرور 73 عاما على إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين، حيث وصفتا هذه العلاقات التي يرجع تاريخها إلى عام 1949 بأنها علاقات ودية وإنها اتسمت بالتنوع خلال السنوات الأخيرة واتسع نطاقها إلى مجالات الأبحاث والابتكارات والاستثمارات.

وجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اجتمع مع رئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين، يوم الرابع من شهر مايو الماضي أثناء تواجدهما في مدينة كوبنهاجن الدانمركية وبحثا سبل تعزيز الشراكة بين البلدين في قطاعات التجارة والاستثمار والتكنولوجيا وغيرها، وأعربا عن ارتياحهما لما تم إحرازه من تقدم في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الجانبين.

أضف تعليق

الأوراق الملوَّثة في ملف تفكيك الدول «3»

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة