لبنان يبحث سبل تطوير الأوضاع الأمنية في البلاد

لبنان يبحث سبل تطوير الأوضاع الأمنية في البلادلبنان يبحث سبل تطوير الأوضاع الأمنية في البلاد

عرب وعالم6-10-2022 | 14:10

عرض رئيس الجمهورية اللبنانية، العماد ميشال عون، قبل ظهر اليوم الخميس، في قصر بعبدا، مع وزير الدفاع اللبناني، موريس سليم، الأوضاع الأمنية في البلاد، والإجراءات التي يتخذها الجيش للمحافظة على الأمن والاستقرار في البلاد.

وتطرق اللقاء إلى البحث عن حاجات العسكريين الحياتية والصحية والتربوية، حيث أكد الوزير اللبناني سليم، للرئيس عون، أنه يعمل على توفير كل العوامل لتحسين أوضاع العسكريين وتأمين الاعتمادات المالية اللازمة لذلك، بهدف التخفيف من الأعباء الاقتصادية الراهنة في وقت يواصل العسكريون من مختلف الرتب القيام بواجباتهم الوطنية وتنفيذ المهمات الأمنية الموكولة إليهم.

وتناول البحث أيضا آخر المعطيات المتصلة بالمفاوضات الجارية لترسيم الحدود البحرية والجنوبية في ضوء الملاحظات التي وضعها الجانب اللبناني على العرض الذي قدمه الوسيط الأمريكي، آموس هوكشتاين.

يشار إلى أن الملاحظات اللبنانية على ملف ترسيم الحدود تتضمن حقوق لبنان في التنقيب عن النفظ والغاز في الحقول المحددة في المنطقة الاقتصادية الخالصة كما أن هذه الملاحظات تمنع أي تفسيرات لا تنطبق على الاطار الذي حدده لبنان لعملية الترسيم، وخلال المفاوضات التي استمرت اشهرا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2