تقرير: الولايات المتحدة ضاعفت إنتاج الكهرباء من المصادر المتجددة خلال العقد الأخير

تقرير: الولايات المتحدة ضاعفت إنتاج الكهرباء من المصادر المتجددة خلال العقد الأخيرتقرير: الولايات المتحدة ضاعفت إنتاج الكهرباء من المصادر المتجددة خلال العقد الأخير

عرب وعالم6-10-2022 | 15:50

كشف تقرير جديد أن الولايات المتحدة أنتجت ثلاثة أضعاف كمية الكهرباء المتجددة من الشمس والرياح العام الماضي، مقارنة بعام 2012.

وأشار تقرير مركز البحوث والسياسات "بيئة أمريكا" - بحسب ما أوردته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية اليوم الخميس - إلى أن سبع ولايات وحدها تنتج الآن ما يكفي من الكهرباء من هذه المصادر، بالإضافة إلى الطاقة الحرارية الأرضية، لتغطية نصف استهلاكها، موضحة أنه قبل خمس سنوات فقط، لم تحقق أي من هذه الولايات: (ساوث داكوتا - أيوا - نورث داكوتا - كانساس - وايومنج - أوكلاهوما - نيو مكسيكو) هذا المستوى من التقدم في مجال الطاقة المتجددة.

وقالت مديرة مركز البحوث والسياسات "بيئة أمريكا" جوانا نيومان إنه "نظرًا لأن مصادر الطاقة النظيفة تنتج المزيد من طاقتنا، فقد مهدت الطريق لتقنيات أخرى - مثل السيارات الكهربائية والمضخات الحرارية التي تعمل بالطاقة المتجددة - لتحل محل تلك القديمة"، مضيفا أنه "مع تزايد مصادر الطاقة المتجددة فنحن في طريقنا لبناء مستقبل أكثر نظافة وصحة".

وتوصل التقرير إلى أن الولايات المتحدة أنتجت ما يكفي من طاقة الرياح لتشغيل 35 مليون منزل نموذجي في عام 2021، مايمثل زيادة بنسبة 270% (2.7 ضعف) عن طاقة الرياح التي كانت تنتجها في عام 2012، كما أنتجت ما يكفي من الطاقة الشمسية العام الماضي لتشغيل 15 مليون منزل، ما يمثل 15 ضعف الطاقة الشمسية المنتجة عام 2012.

وأشار التقرير إلى شراء الأمريكيين لما يقرب من 647 ألف سيارة كهربائية في عام 2021، 13 ضعف ما اشتروه عام 2012، كما تجاوز عدد أجهزة الشحن المصاحبة لهذه المركبات 120 ألفًا على مستوى البلاد، أي ما يقرب من 20 ضعفًا عن عام 2012.

وبالنظر إلى إجمالي سعة تخزين البطاريات في البلاد، وجد التقرير أن أمريكا لديها الآن ما يقرب من 4.7 جيجاوات من التخزين ( 32 ضعف ما كانت عليه في عام 2012)، موضحا أن هذه الزيادة في السعة تساعد في دعم استخدام المزيد من الطاقة المتجددة والحفاظ على الأضواء مضاءة أثناء الظواهر الجوية الشديدة.

وأظهرت كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا أكبر نمو في الطاقة الشمسية وتخزين البطاريات من 2012 إلى 2021، بينما احتلت تكساس وأوكلاهوما وأيوا المرتبة الأعلى في نمو طاقة الرياح.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2