ريال مدريد وبرشلونة يخوضان آخر اختبارات الليجا قبل الكلاسيكو

ريال مدريد وبرشلونة يخوضان آخر اختبارات الليجا قبل الكلاسيكوريال مدريد وبرشلونة يخوضان آخر اختبارات الليجا قبل الكلاسيكو

رياضة6-10-2022 | 20:38

تنطلق الجولة الثامنة من منافسات الليجا، غدا الجمعة، بينما يتساوى برشلونة و ريال مدريد في عدد النقاط، بواقع 19 لكل منهما، في صدارة المسابقة.

ويأمل العملاقان في تجاوز عقبة جديدة، قبل خوض أول "كلاسيكو" هذا الموسم، يوم الأحد 16 أكتوبر/تشرين أول الجاري على ملعب (سانتياجو برنابيو).

وسيضطر ريال مدريد، الذي خسر صدارة الليجا في الجولة السابقة لصالح برشلونة بالتعادل (1-1) أمام أوساسونا، إلى نسيان هذا الإخفاق الأول في الموسم الحالي سريعا، لمحاولة الفوز في المباراة المرتقبة يوم السبت، على ملعب (ألفونسو بيريز كوليسيوم) أمام خيتافي.

ومن جانبه، قدم خيتافي بداية غير منتظمة في الدوري، وسيحاول أن يتجاوز مرارة هزيمته في الجولة الماضية، على أرضه أمام بلد الوليد (2-3).

ويصل رجال المدرب كارلو أنشيلوتي إلى اللقاء، بعد فوزهم على شاختار دونيتسك (2-1) في دوري أبطال أوروبا، في ظل غياب حارسهم الأساسي، تيبو كورتوا.


ومن ناحية أخرى، يستضيف برشلونة يوم الأحد على ملعب (كامب نو) سيلتا فيجو، الفريق الذي فهم بشكل كبير ديناميكية "البلوجرانا" في المواسم الأخيرة، حيث تمكن من الفوز على البلوجرانا قبل موسمين.

والتهديد الرئيسي الذي يمثله سيلتا فيجو يرتبط باللاعب ياجو إسباس، الذي سجل 10 أهداف في شباك الفريق الكتالوني.

وتصل المجموعة التي يقودها تشافي هرنانديز أيضا إلى المباراة، في ظل غياب لاعبين مهمين، مثل أراوخو وكوندي وكريستنسن وبيليرين ودي يونج وكيسي، وبعد الخسارة في ميلانو أمام الإنتر (1-0) ضمن منافسات دوري الأبطال.

أما أتلتيكو مدريد، فسيحظى بفرصة لتجاوز مرارة الخسارة وسط جماهيره، أمام كلوب بروج البلجيكي (2-0)، الثلاثاء الماضي في دوري الأبطال، ومحاولة الاقتراب أكثر من أصحاب المراكز الأولى.

وفي مواجهة "الروخيبلانكوس" يبرز جيرونا، الذي عاش للتو مباراة مجنونة في (مونتيليفي)، حيث خسر (3-5) أمام ضيفه ريال سوسيداد، ولم يفز منذ جولتين.

وسيسعى الفريق الكتالوني إلى تحقيق الفوز، رغم الإصابات المسجلة في صفوفه، لكن وضع رجال المدرب دييجو سيميوني سيكون معقدا أيضا، إذ لن يتمكنوا من الاعتماد على ماركوس يورينتي أو ريجيلون أو فيليبي.

أضف تعليق