أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2022

أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2022أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2022

مصر7-10-2022 | 08:20

تقدم بوابة دار المعارف الإخبارية لمتابعيها أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة الموافق 7 أكتوبر 2022.

براغ.. ينطلق الاجتماع الأول للمجموعة السياسية الأوروبية والقمة غير الرسمية للمجلس الأوروبي في العاصمة التشيكية، وذلك بهدف تعزيز الحوار السياسي بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والدول الأخرى داخل القارة الأوروبية، وكذلك لخلق آفاق جديدة للتعاون بين تلك الدول، بجانب مناقشة التطورات المتعلقة بالحرب الروسية الأوكرانية، بالإضافة إلى سلسلة من القضايا المتعلقة بملفي بالطاقة والاقتصاد.

أكرا.. يبدأ بالعاصمة الغانية الاجتماع العاشر لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية لمجلس الوزراء المسؤولين عن التجارة، والذي يستمر لمدة يومين، حيث يشهدون إطلاق مبادرة التجارة الموجهة لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

برلين.. تستقبل وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك، نظيرها الباكستاني بيلاوال بوتو زرداري؛ لإجراء محادثات في وزارة الخارجية الألمانية؛ لبحث القضايا الثنائية، وآثار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، والسياسة المناخية الدولية، وعقب المحادثات، سيعقد وزيرا الخارجية مؤتمرًا صحفيًا مشتركا .

ليماسول (قبرص).. تستضيف مدينة ليماسول القبرصية اجتماعا رفيع المستوى حول المضي قُدما في مرحلة ما بعد وباء فيروس كورونا؛ بهدف تبادل الآراء والخبرات بين ممثلي المؤسسات المختلفة التي تتعامل مع الوباء، وذلك في ضوء التحديات التي من المفترض أن تتعامل معها الأنظمة الصحية خلال فصل الشتاء القادم.

واشنطن - هيوستن .. سيتم إجراء حوار وزاري بين الهند و الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الشراكة في مجال الطاقة النظيفة، وذلك خلال زيارة وفد رسمي هندي لمدينتي واشنطن وهيوستن خلال الفترة بين 6 و11 أكتوبر الجاري يترأسه وزير البترول والغازالطبيعي الهندي هارديب إس . بوري الذي سيشارك في رئاسة جلسة الحوار مع وزيرة الطاقة الأمريكية جينفير جرانهولم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2