«سامسونج» تسجل أول انخفاض في أرباحها منذ 3 سنوات

«سامسونج» تسجل أول انخفاض في أرباحها منذ 3 سنواتسامسونج

سجلت شركة "سامسونج" أول انخفاض فى أرباحها منذ ما يقرب من ثلاث سنوات فى علامة على تدهور الصناعة مع تلاشى الطلب على الأجهزة الإلكترونية.

ووفقا لصحيفة "فايننشال تايمز"، شهدت شركة سامسونج للإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة للتكنولوجيا أول انخفاض فى أرباحها منذ عام 2020 وسط ضعف الطلب على الرقائق الإلكترونية.

وذكرت الصحيفة أن الشركة قدرت أرباحها التشغيلية من يوليو إلى سبتمبر بـ 7.7 مليار دولار، بانخفاض قدره 32% مقارنة بعام 2021، بينما بلغ إجمالى المبيعات 53.8 مليار دولار، بزيادة 3% عن العام الماضى.

ووفقًا لـ"فايننشال تايمز"، قامت شركة "ميكرون تكنولوجى" الأمريكية لصناعة الرقائق الإلكترونية وشركة "كيكسى هولدينج" اليابانية بالفعل بخفض إنفاقهما لمواجهة زيادة العرض.

من جهته قال تشوى دو يون، المحلل فى شركة "شينهان" للأوراق المالية: "إن وتيرة انخفاض الطلب على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة التليفزيون سريعة جدًا بسبب الرياح المعاكسة للاقتصاد الكلى، كما أن وتيرة خفض طلبات الرقائق تكون أسرع بسبب ارتفاع المخزونات".

ومع ذلك، نقلت "فاننشال تايمز" عن مسئول تنفيذى فى "سامسونج" أنه قال للصحفيين فى وقت سابق من هذا الأسبوع، إن "سامسونج" لا تفكر فى خفض إنتاج شرائح الذاكرة بعد.

وذكرت الصحيفة أن مشكلة أخرى تواجه صانعى الرقائق، وهى القيود الأمريكية الجديدة على الصين، مضيفة أن هذه القيود قد تؤثر على أعمال الشركات الكورية الجنوبية فى الصين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2