الخارجية الروسية: صبر موسكو على عقوبات الغرب الاقتصادية ضدها لن يكون بلا حدود

الخارجية الروسية: صبر موسكو على عقوبات الغرب الاقتصادية ضدها لن يكون بلا حدودالخارجية الروسية: صبر موسكو على عقوبات الغرب الاقتصادية ضدها لن يكون بلا حدود

عرب وعالم8-10-2022 | 13:50

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم السبت: "صبر موسكو على عقوبات الغرب الاقتصادية ضدها لن يكون بلا حدود"، مشددا على أن موسكو التزمت بضبط النفس حتى الآن.

وأضاف لافروف، في مقابلة مع صحيفة "أرجومنتي إي فاكتي" الروسية: "لدينا كل الوسائل لحماية مصالحنا الوطنية، وإذا لزم الأمر، سوف نستخدمها إلى أقصى حد".

وتابع: "يجب على أولئك الذين يتحدثون بلغة العقوبات مع روسيا أن يتذكروا أنه بينما نتحلى بضبط كاف للنفس في الرد على أعمال العدوان الاقتصادي إلا أن صبرنا لن يكون بلا حدود".

وأشار لافروف قائلا: "تمزيق الاقتصاد الروسي، كما رغب باراك أوباما بشغف، لم ينجح ولن ينجح"، موضحا أنه كلما أرادوا استفزازا في بلدنا يرتد على بلدانهم، ففي عدد من البلدان الأوروبية، هناك ارتفاع حاد في الأسعار وانخفاض في الدخل، ونقص في موارد الطاقة.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي أعلن، الخميس الماضي، عن تبنيه الحزمة الثامنة من العقوبات الاقتصادية ضد موسكو، وذلك بعد انضمام مناطق جديدة إلى روسيا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2