أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر10-10-2022 | 08:10

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين الموافق 10 أكتوبر 2022

القاهرة.. يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعه التاسع، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

القاهرة.. تشهد وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، في الخامسة مساءً، بمركز الحرف التقليدية في الفسطاط، تخريج الدفعتين الثانية والثالثة للدارسين بمبادرة "صنايعية مصر"، والتي أطلقتها القيادة السياسية للحفاظ على الهوية المصرية وملامحها المتميزة وأشرفت عليها وزارة الثقافة ممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية.

القاهرة.. يستضيف "صالون العمارة والسينما"، بتنظيم من بيت المعمار المصري التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، مدير التصوير الفنان سعيد شيمي، والكاتب والسيناريست بشير الديك، في الحلقة الخامسة من السلسلة الشهرية "أرواح في المدينة" من إعداد الكاتب الصحفي محمود التميمي، وذلك بقاعة سينما الهناجر بساحة دار الأوبرا المصرية.

القاهرة.. تعقد جمعية المنتدى الوطني لنهر النيل ورشة عمل في القاهرة لإطلاق "شبكة النيل الوطنية للمرأة"، بهدف إشراك النساء في برامج إدارة موارد المياه في المجتمعات المحلية، إدارة واعية وسليمة ومتكاملة، بما يسهم في دعم أهداف التنمية المستدامة.

القاهرة.. تنظم مكتبة مصر الجديدة ندوة تثقيفية بعنوان "قمة المناخ وتعديل السوك الإنساني"، بمقر المكتبة، استعدادا لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (cop 27) بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال مركز دراسات الخطوط بالتعاون مع المعهد الفرنسي للآثار الشرقية ومتحف شامبليون بفيجاك بفرنسا، مؤتمرا علميا ومعرضا تحت عنوان "الهيروغليفية في القرن الواحد والعشرين"، بمناسبة الاحتفال بمرور 200 عام على فك رموز حجر رشيد.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط، حفل إطلاق الجزءين الأول والثاني من كتاب "سكندريات إتيان كومب"، وذلك بقاعة المحاضرات بمركز المؤتمرات بالمكتبة.

نيويورك.. تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة جلسة خاصة لمناقشة إعلان روسيا ضم 4 مناطق في أوكرانيا.

موسكو.. يعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماعا مع أعضاء مجلس الأمن القومي الروسي.

واشنطن.. تنطلق اجتماعات الخريف لصندوق النقد والبنك الدوليين، في العاصمة الأمريكية واشنطن.

واشنطن.. تتوجه مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون المحيطات والشؤون البيئية والعلمية الدولية مونيكا ميدينا إلى ألمانيا لإلقاء كلمة في مؤتمر برلين للمناخ والأمن.

أكرا.. ينطلق، بالعاصمة الغانية أكرا، الاجتماع العاشر لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية لمجلس الوزراء المسؤولين عن التجارة، حيث يشهدون إطلاق مبادرة التجارة الموجهة لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

الشارقة.. تنطلق فعاليات الدورة التاسعة لـ "مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2022"، ببرنامج ثقافي حافل، بمشاركة 43 دولة من بينها مصر، وكوكبة من المخرجين وصناع السينما والمدربين والفنانين العالميين، تحت شعار "فكّر سينما".

أضف تعليق

إعلان آراك 2