الاتحاد الأوروبي: لا نثق في البيانات الواردة من روسيا بشأن «القرم»

الاتحاد الأوروبي: لا نثق في البيانات الواردة من روسيا بشأن «القرم»بيتر ستانو

عرب وعالم10-10-2022 | 16:47

قال المتحدث باسم منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، بيتر ستانو: "الاتحاد لا يعلق على الهجوم الإرهابي على جسر القرم لعدم توفر معلومات كافية وعدم ثقته في البيانات الواردة من روسيا بشأن التحقيق".

وأضاف ستانو في إحاطة في بروكسل، اليوم الإثنين: "تم بناء جسر كيرتش بشكل غير قانوني، لأنه يربط بين الأراضي الأوكرانية وروسيا دون الموافقة المناسبة من السلطات الشرعية الأوكرانية، ولا يمكننا معرفة ما حدث يوم السبت على الجسر، والذي كان سبب الانفجار".

وعلق النائب الأول لرئيس اللجنة الدولية لمجلس الفيدرالية في روسيا، فلاديمير جباروف، على تصريحات ستانو، قائلا: "إنه "أمر مثير للسخرية"، وكأن الاتحاد الأوروبي لم يشاهد من قبل هجمات إرهابية ضد روسيا".

وقال جباروف: "المفوضية الأوروبية هي هيكل كاذب ومثير للسخرية للغاية، لقد ردوا ببرود، أو بالأحرى، لم يردوا على الهجوم الإرهابي على جسر القرم، لم يصنفوا اغتيال داشا (داريا) دوغينا على أنه عمل إرهابي".

وأضاف جباروف: "نحن الآن في روسيا لا نعطي اهتمامًا لرأيك (ستانو) حول ضرباتنا الردعية ضد منشآت البنية التحتية الأوكرانية، نحن لا نسمعك أو نراك".

كما حذر جباروف من أنه لا ينبغي تهديد روسيا، منوها بتحذير الرئيس بوتين لكييف ورعاتها الغربيين بأن خطوات روسيا اللاحقة ستكون أكثر صرامة وحزما.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2