بسبب دعم «كييف».. «الناتو» يعاني نقصا في مخزونات الأسلحة

بسبب دعم «كييف».. «الناتو» يعاني نقصا في مخزونات الأسلحةالناتو

عرب وعالم10-10-2022 | 18:11

قالت وكالة "بلومبرج": "دولا في حلف شمال الأطلسي "ناتو" طالبت شركات الأسلحة بزيادة إنتاجها بهدف تجديد مخزوناتها"، موضحة أن الدعم الذي تقدمه تلك الدول لأوكرانيا، تسبب في نقص المخزونات لديها، على نحو قد يستغرق سنوات لتعويضه.

وأضافت الوكالة: "الدول الحليفة ل أوكرانيا لن تتمكن من تزويد نظام كييف ب الأسلحة اللازمة بالسرعة المطلوبة، لهذا السبب، ومن ثم فإنها تحث الشركات على زيادة الإنتاج للمساعدة في تجديد المخزونات ومواصلة دعم أوكرانيا بالأسلحة".

يشار إلى أن وزارة الدفاع الألمانية وعدت، اليوم، بإرسال أول أنظمة دفاع جوي متوسطة المدى من طراز "أيريس-تي" إلى نظام كييف، مشددة على ضرورة مواصلة دعم أوكرانيا في كفاحها وخاصة أنظمة الدفاع الجوي الحديثة.

وأكد الأمين العام لحلف ال ناتو ينس ستولتنبرج، لوزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، أنه سيواصل دعم كييف طالما كان ذلك ضروريًا، وذلك بعد شن روسيا ضربات مكثفة بأسلحة دقيقة التوجيه على البنية التحتية الأوكرانية صباح اليوم.

وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنه من المستحيل ترك جرائم نظام كييف دون رد، قائلا: "نظام كييف، من خلال أفعاله، وضع نفسه في الواقع على قدم المساواة مع الجماعات الإرهابية الدولية. مع أكثر المجموعات البغيضة. من المستحيل ترك جرائم من هذا النوع دون رد".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2