كييف: موسكو تخطط للقصف الأخير منذ بداية الشهر الجاري.. وروسيا تعلن حصيلة الأهداف المدمرة

كييف: موسكو تخطط للقصف الأخير منذ بداية الشهر الجاري.. وروسيا تعلن حصيلة الأهداف المدمرةالمخابرات الحربية الأوكرانية

عرب وعالم10-10-2022 | 18:25

أكدت المخابرات الحربية الأوكرانية، اليوم الاثنين، أن روسيا خططت لشن الضربات الصاروخية على كييف والبنية التحتية للمدن الأوكرانية، التي وقعت صباح اليوم، منذ بداية أكتوبر الجاري، بينما أعلنت وزارة الدفاع الروسية حصيلة الأهداف التي دمرتها خلال عملياتها على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ففي كييف، أوضحت مديرية المخابرات الرئيسية لوزارة الدفاع الأوكرانية - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - أن القوات الروسية تلقت تعليمات من الكرملين للاستعداد لهجمات صاروخية مكثفة على البنية التحتية المدنية الأوكرانية يومي 2 و3 أكتوبر الجاري.

وأضافت المخابرات الأوكرانية أن "الوحدات العسكرية الروسية للطيران الاستراتيجي طويل المدى تلقت أوامر للتحضير لمهمة شن هجمات صاروخية ضخمة، وكانت الأهداف هي البنية التحتية الحيوية والمناطق المركزية للمدن الأوكرانية المكتظة بالسكان".

ولفتت المخابرات الأوكرانية إلى أنه خلال السبت الماضي الموافق 8 أكتوبر، تم نقل 7 قاذفات استراتيجية من طراز "تو-160" مسلحة بصواريخ موجهة من طراز "كيه إتش-101"، من قاعدة إنجلز الجوية إلى قاعدة أولينيا الجوية في روسيا، كما تم نشر 6 سفن حربية مسلحة مزودة بأربعين صاروخا موجها من طراز كاليبر في سيفاستوبول.

وذكرت المخابرات الحربية الأوكرانية إن "الهدف الرئيسي للهجوم الروسي كان تدمير محطات الطاقة الحرارية، وخلق حالة من الذعر بين الأوكرانيين وترهيب الجمهور الأوروبي".

وفي موسكو، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، تدمير 6 طائرات بدون طيار أوكرانية وإسقاط 6 صواريخ من طراز "هيمارس" و3 صواريخ "هارم" المضادة للرادارات وصاروخ باليستي "توشكا-يو"، بالإضافة إلى 5 مخازن للذخيرة واثنين للوقود والمعدات العسكرية، بالإضافة إلى قصف 6 مواقع لقيادة الجيش الأوكراني، خلال الـ24 ساعة الماضية في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية - في بيان نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية - "دمرت قدرات الدفاع الجوي (الروسية) 6 طائرات بدون طيار في مناطق مستوطنات نيكولايفكا في لوجانسك ودونيتسك وخيرسون.. كما أسقطت 6 صواريخ من نظام هيمارس للصواريخ متعددة الإطلاق في عدة مناطق بمدينة خيرسون، وكذلك 3 صواريخ مضادة للرادارات من طراز "هارم" بالقرب من مستوطنة أنتونوفكا في خيرسون، بالإضافة إلى إسقاط صاروخ باليستي من طراز توشكا-يو فوق مستوطنة فيسوكوي في منطقة خيرسون".

وأشار كوناشينكوف إلى أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، التي بدأت في الرابع والعشرين من فبراير الماضي، أسفرت أيضًا خلال الـ24 ساعة الماضية، عن قصف 6 مواقع لقيادة الجيش الأوكراني، ما أدى إلى تدمير المواقع الست التي تقع في دونيتسك في نيكولاييف بأوكرانيا، وكذلك 52 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار والقوى العاملة والمعدات العسكرية في 143 منطقة منفصلة.

وأضاف كوناشينكوف أن الضربات التكتيكية الروسية دمرت أيضا 5 مخازن للذخيرة والصواريخ والمدفعية الأوكرانية في مناطق "دونيتسك وزابورويجيا ونيكولاييف"، بالإضافة إلى تدمير مستودعين للوقود والمعدات العسكرية في مناطق مدينتي "دنيبر وبافلوجراد" في منطقة دنيبروبيتروفسك.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2