الرئيس الصيني يؤكد الحرص على تعزيز العلاقات مع ألمانيا

الرئيس الصيني يؤكد الحرص على تعزيز العلاقات مع ألمانيا الرئيس الصيني شي جين بينج

عرب وعالم11-10-2022 | 22:46

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم الثلاثاء حرص بلاده على تنمية العلاقات مع ألمانيا.

جاء ذلك خلال تبادل التهنئة بين شي والرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير بمناسبة الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "شينخوا" الصينية في نسختها باللغة الإنجليزية.

وأشار الرئيس الصيني إلى أنه على مدار الخمسين عاما الماضية التزمت الصين و ألمانيا بروح الاحترام المتبادل والمنفعة المتبادلة للجانبين، وعملتا باستمرار على تعزيز العلاقات الثنائية، وقدمتا مساهمات إيجابية للسلام والتنمية العالميين.

وقال شي إنه يعلق أهمية كبيرة على تنمية العلاقات بين الصين وألمانيا، معربا عن استعداده للعمل مع شتاينماير لاغتنام الذكرى الخمسين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين كفرصة للبناء على الإنجازات السابقة والمضي قدما في المستقبل ودفع الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين و ألمانيا إلى مستوى جديد لصالح البلدين وشعبيهما.

من جانبه، قال شتاينماير إنه على مدار الخمسين عاما الماضية حققت العلاقات الألمانية الصينية تطورا في العديد من المجالات مما عزز التبادلات الثنائية ورفاهية شعبي البلدين.

وذكر الرئيس الألماني أن الصين هي أكبر شريك تجاري ل ألمانيا مؤكدا أن التعاون الثنائي في الاقتصاد والتجارة يخدم مصالح البلدين.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2