نصائح لدعم زوجتك مريضة سرطان الثدي نفسيا لتحقيق فعالية العلاج

نصائح لدعم زوجتك مريضة سرطان الثدي نفسيا لتحقيق فعالية العلاجصورة ارشيفية

منوعات12-10-2022 | 12:43

كيف تتعامل مع زوجتك بعد معرفتك بخبر إصابة زوجتك بالسرطان الثدى وخصوصا لو كنت اول من تعلم بذلك قبلها عليك أن تواجة الخبر بهدوء واتزان كبير حتي تفكر بطريقة جيدة من الذكاء العاطفي مما يجعلك تمهد لاخبار زوجتك بذلك واحتوائك لها وللموقف
أن الإصابة بالسرطان أمر مرهق جداً للمريض، وللممقربين منه، لكن إصابة المرأة ب سرطان الثدي أمر أصعب وأشد قسوة عليها، لأنه يعصف بأنوثتها بشكل مباشر لا يقف فقط عند حد تساقط الشعر، أو الأمور التي تترتب على العلاج الكيميائي، بل أكثر من ذلك، لأنه يصيب نقطة حساسة بداخلها.
أن الجزء الأكبر من المسؤولية يقع عليك أنت بصفتك الزوج والشريك والرفيق، ولأنك الأقرب إليها بواقع الرباط المقدس الذي جمع بينكما، وبسبب أن أول من تفكر فيه زوجتك المصابة بسرطان الثدي، هو أنت عزيزي الزوج، ورد فعلك حيال مرضها.
الحقيقة أن هذا الموضوع يأتي على رأس الموضوعات المهمة التي تتعلق بصميم علاقة الزوجين ببعضهما البعض، لأنه يكشف عن المعدن الحقيقي لشريك الحياة، إما نبل وأخلاق ومروءة وحب وتقدير، وإما خزي وخذلان وإنكار لكل ما كان.
كيف تتعامل مع زوجتك، بداية، يجب عليك عزيزي الزوج أن تسأل نفسك أسئلة مهمة مثل: ماذا تحتاج مني زوجتي في مرضها؟، كيف أستطيع أن أكون داعماً لها طوال الوقت دون تقصير؟، كيف سيكون رد فعلها لو أني أصبت بالسرطان؟، لأنها أسئلة مهمة، وفي اجابتها تمهيد لك في التعامل مع زوجتك المصابة بسرطان الثدي.

حول الإجابة على سؤال كيف تتعامل مع زوجتك المصابة بسرطان الثدي
واجه الأمر بهدوء واتزان
قدر كبير من الاتزان، لتستوعب الأمر أولا
الحب يصنع المعجزات، هل تعلم ايها الزوج أنه اظهار حبك لزوجتك وخوفك عليها، وتعبيرك عن مشاعرك لها من الأمور المهمة التي تغير من حالة زوجتك 360 درجة للأفضل، لأنك بذلك تكون قادراً على شحنها بطاقات ايجابية تسع العالم أجمع، فضلاً عن تقويتها ومدها بالقوة التي تمهدها لتقبل الأمر كله بصبر وقوة تحمل عالية.

كن صديقاً لها
كيف تتعامل مع زوجتك، كن أنت أول من ينصت إليها، وكن أول وآخر من يشعر بأوجاعها، ويفهم مشاعرها، لأن الصداقة معك مختلفة تماماً، ولها مفعول السحر عليها، لذا كن صديقاً لزوجتك، وكن منصفاً يا عزيزي كما كانت لك دائماً.
اعرف أكثر عن المرض
كيف تتعامل مع زوجتك، لتستطيع أن تساعد زوجتك المصابة بسرطان الثدي، ثقف نفسك، واعرف أكثر عن المرض، مراحله، وطرق العلاج، وعن الحياة بعد الإصابة به، وكل متطلبات التعامل معها، لتكون متفهماً لكيفية التعامل مع أي أعراض مفاجئة، أو تأثيرات بعد العلاج حتى تكون قادراً على إدارة الحالة معها.

امدحها وعزز ثقتها بنفسها
، بكل ما أويتيت من قوة، امدحها، وقل لها كلاماً معسولاً يطيب بها خاطرها، وتسعد به وسط كل آلامها، عزز ثقتها بنفسها بقربك منها أكثر، وبجلوسك معها وقت أطول، وباهتمامك بها، وبعطفك وحنانك عليها.

شجعها على اتباع نمط حياة صحي
اتباع نمط حياة صحي من أهم الأمور التي يجب أن تساعد زوجتك في تحقيقها، لأنها خطوة مهمة جداً نحو الشفاء، لذا يجب اعتماد تغييرات كبيرة في طريقة الحياة، مثل اتباع حمية صحية خاصة بمرضى السرطان، وممارسة الرياضة، لما لذلك من تأثيرات ايجابية على العلاج والشفاء.

، وأخيراً كن لها ومعها، وأرفق بها، ورافقها لزيارة الطبيب، ولا تتخلف عنها مهما حدث.

أضف تعليق