وزير الزراعة: تغير كبير في أداء الدولة المصرية بملفات الأمن الغذائي

وزير الزراعة: تغير كبير في أداء الدولة المصرية بملفات الأمن الغذائيوزير الزراعة

مصر12-10-2022 | 18:10

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، أن هناك تطورات كبيرة في أداء الدولة المصرية في الكثير من الملفات المتعلقة بالأمن الغذائي وإعادة بناء البنية التحتية.
جاء ذلك اليوم /الأربعاء/ خلال لقاء ل وزير الزراعة مع سيلفيا لوبينز إكرا نائب مدير مركز تنسيق قمة الغذاء العالمية بالأمم المتحدة، وديفيد نابرو عضو لجنة تيسير مجموعة التعامل مع أزمات الغذاء وشئون التمويل بالامم المتحدة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع مصر، على هامش مشاركة القصير في فعاليات الدورة الخمسين للجنة الأمن الغذائي بمقر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) بالعاصمة الإيطالية روما، بمشاركة عدد من الوزراء والسفراء أعضاء المنظمة.
وأعرب وزير الزراعة عن سعادته بهذا اللقاء والذي يضم اثنين من أهم خبراء إدارة الأزمات المرتبطة بقضية الأمن الغذائي، وخاصة في ظل الأزمات المتتالية التي تمثل تحديا كبيرا لهذا الملف بدءا بأزمة كورونا مرورا بالأزمة الروسية - الأوكرانية، بالإضافة للتحدي الأكبر المترتب على تأثيرات التغيرات المناخية.
واستعرض الوزير الإجراءات التي نفذتها الدولة المصرية في ملف تأمين الغذاء والاهتمام بوضع حلول لأزمات وتحديات الأمن الغذائي، بالإضافة إلى العمل على تحول النظم الزراعية والغذائية نحو الاستدامة والمرونة ضد الصدمات.
وأكد أن الدولة المصرية اتخذت كل الإجراءات التي من شأنها حدوث استقرار في ملف الأمن الغذائي، واستدامة نظم الغذاء، وضرب مثالا لذلك بموضوع التغذية المدرسية لحرص الدولة على حصول التلاميذ والطلاب على وجبات غذائية صحية ومتكاملة.. لافتا إلى أن وزارة الزراعة والدولة المصرية ترحبان بكل الخبراء وشركاء التنمية لتقديم خبراتهم ودعمهم لمصر، وخاصة أن مصر منفتحة تماما على العالم وترحب بالكل في أي وقت للاطلاع على كل ما تم تطويره في كل جوانب الحياة لمواطنيها.
بدورها، أكدت نائب مدير مركز قمة الغذاء العالمية بالأمم المتحدة أن الأزمات المتلاحقة التي تواجه توفر الغذاء، خاصة للدول والفئات الأكثر احتياجا لابد أن تواجه بأسلوب أكثر احترافية.. مشيرة إلى أن مصر اتخذت إجراءات أكثر فاعلية لحماية ملف الأمن الغذائي والعمل على تنفيذ مخرجات قمم الغذاء، وخاصة قمة الغذاء الأخيرة بكل مساراتها.
وبدوره، أعرب عضو لجنة التعامل مع أزمات الغذاء بالأمم المتحدة عن سعادته لما قطعته الدولة المصرية في الأونة الأخيرة في مجال استدامة النظم الغذائية وإتاحة الغذاء، وخاصة زيادة الإنتاجية الزراعية وإتاحة البروتين لكل فئات المستهلكين في مصر، كما أنه يتابع كل التطورات التي تم إنجازها في الكثير من القضايا المرتبطة بملف الغذاء.
حضر اللقاء أيمن ثروت نائب مدير إدارة البيئة والتنمية المستدامة بوزارة الخارجية المصرية، والوزير مفوض ناجي غابه القائم بأعمال السفير المصري لدى روما، والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة، والدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة للمناخ.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2