محافظ الإسكندرية يؤكد تشديد الرقابة على المنشآت وإزالة الإشغالات لتيسير حركة المرور

محافظ الإسكندرية يؤكد تشديد الرقابة على المنشآت وإزالة الإشغالات لتيسير حركة المرورمحافظ الإسكندرية

محافظات13-10-2022 | 12:40

كلف محافظ الإسكندرية محمد الشريف ، الأجهزة التنفيذية بتشديد الرقابة على كافة المنشآت للتأكد من التزامها بمواعيد الغلق المحددة ، موجها برقابة ثبات الأسعار بالأسواق و صلاحية السلع والمواد الغذائية حرصا على سلامة المستهلكين.
وذكر بيان حي أول المنتزه أن الحملات المتواصلة بدائرة الحي أسفرت عن إغلاق وتشميع 7 مقاهي و 4 منشآت تجارية لمخالفة الإجراءات الوقائية والتحفظ على 280 حالة إشغال متنوعة، فيما نفذ حي ثان المنتزه حملة تم خلالها تحرير 5 مخالفات لمنشآت بدون شهادات صحية للعاملين بها، و 5 منشآت أخرى لم تعلن أسعار المنتجات.
وقامت إدارة تموين حي شرق بشن حملة على المحال الغذائية والمخابز بمنطقة باكوس أسفرت عن تحريرمحضر بيع سجائر بسعر أزيد ومحضر إدارة مخبز سياحي بدون ترخيص وست محاضر عدم إعلان عن أسعار السلع الغذائية و5 محاضر عدم حمل شهادات صحية وضبط 33 حالة إشغال.
وأغلق حي غرب خلال حملات مكبرة 5 منشأت لعدم الالتزام بمواعيد الغلق وصيدلتين لعدم وجود صيدلي وتحرير 28 محضر أمن صناعي وصحة وتموين ورصد بيئي وقوى عاملة ، وأخذ عينات من مواد غذائية ودواجن لتحليلها وبيان مدي صلاحيتها ، كما تم تحصيل غرامات بقيمة 4 الآف جنيه و التحفظ على 33 حالة إشغال، وأغلق حي أول العامرية 3 ورش مخالفة للإجراءات الاحترازية.
وشدد محافظ الإسكندرية على رؤساء الأحياء لمواصلة شن الحملات الدورية والمفاجئة والمكبرة لإزالة الإشغالات والتصدي لجميع المخالفات ورفع جميع المعوقات أمام حركة المرور، مع ضرورة المتابعة المستمرة لعدم السماح بعودة تلك الإشغالات مرة أخرى، ولردع المخالفين.
ففي حي المنتزه أول تم إزالة إشغالات وتعديات وفتح الطريق أمام المارة والمركبات وأسفرت الحملة عن التحفظ على 340 حالة إشغال متنوع، وغلق 4 منشٱت تجارية لمخالفتهم قرارات الغلق.
و في حي وسط أسفرت الحملات عن رفع 190 حالة إشغال متنوع، ورفع 120 حاجز معيق ل حركة المرور والمارة، وتحريرالمحاضر للمخالفين.
وفي حي غرب أسفرت الحملات عن غلق وتشميع محلين، والتحفظ على 50 حالة إشغال متنوع.. وفي حي شرق أسفرت الحملة عن التحفظ على 45 حالة إشغال، وإزالة 20 حاجزا للسيارات، ورفع 40 إعلان مخالف، وغلق محل، وتحصيل نحو 9 آلاف جنيه غرامات.
وفي حي منتزه ثان أسفرت الحملات عن التحفظ على 481 حالة إشغال متنوع، ورفع الكاوتش والحديد والكتل الخرسانية التي وضعها بعض المواطنين وأصحاب المحال في الشوارع، وتحرير 10 محاضر للمخالفين.
و في حي الجمرك تم توسعة الطريق أمام المارة لسيولة الحركة المرورية،والتحفظ على 50 حالة إشغال متنوع، وتحرير محاضر للمخالفين، وإزالة 25 إعلان مخالف.. وفي حي العجمي أسفرت الحملة عن غلق 5 محلات وتحرير 30 محضرا والتحفظ على 60 حالة إشغال متنوع.
وفي مركز ومدينة برج العرب أسفرت الحملة عن تحرير 5 محاضر للمخالفين، وضبط 45 حالة إشغال متنوع،. وتحصيل 9 آلاف جنيه غرامات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2