25 دولة تشارك في الجولة العالمية للطائرة الشاطئية بدبي

25 دولة تشارك في الجولة العالمية للطائرة الشاطئية بدبي25 دولة تشارك في الجولة العالمية للطائرة الشاطئية بدبي

رياضة13-10-2022 | 17:02

اعتمدت اللجنة المنظمة، قائمة الفرق المشاركة في منافسات بطولة الجولة العالمية لمحترفي الكرة الطائرة الشاطئية، والتي تستضيفها دبي لأول مرة في المنطقة.

وينظم البطولة، الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، بدعم مجلس دبي الرياضي، وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للكرة الطائرة، خلال الفترة من 22 إلى 30 أكتوبر الجاري، على شاطئ كايت بيتش.

ويشارك في البطولة، 192 لاعبا ولاعبة يمثلون 96 فريقا من 25 دولة، ويخوضون 266 مباراة تقام على مدار 8 أيام، وتقام البطولة على جولتين.

وتم تحديد 16 فريقا في كل فئة للمشاركة في البطولة مباشرة نسبة إلى تصنيفهم الدولي، فيما تتنافس الفرق الـ32 الأخرى في الأدوار التمهيدية.

وتقام الأدوار التمهيدية، في اليوم الأول للبطولة، لتحديد الفرق الثمانية من الرجال، ومثلها من السيدات للمشاركة في الأدوار النهائية التي تضم 24 فريقا في كل فئة.

ويتنافس في البطولة، أفضل فرق المحترفين الأعلى تصنيفا في العالم من الرجال والسيدات، ويضم كل فريق اثنين من اللاعبين على أرض الملعب، إضافة إلى اللاعبين الاحتياطيين.

وتضم قائمة الفرق الـ16 المتأهلة في الجولة الأولى من الرجال كل من الإمارات، و3 فرق إيطالية، وفرنسا، قطر، أستراليا، أمريكا، الأرجنتين، أوكرانيا، المكسيك، سويسرا، ليتوانيا، التشيك، تركيا ولاتفيا.

فيما تضم قائمة الفرق المتأهلة من السيدات، فريقين من كل من ألمانيا، البرازيل واليابان، و3 فرق من الصين، وفريقا من كل من كندا، إسبانيا، تايلاند، فنلندا، التشيك، أمريكا والنرويج.

وتضم قائمة الفرق الـ 16 المشاركة في الجولة الثانية من الرجال 3 فرق من إيطاليا، وفريقا واحدا من كل من كل من الإمارات، السويد، ألمانيا، فرنسا، أستراليا، أمريكا، الأرجنتين، أوكرانيا، المكسيك، سويسرا، ليتوانيا، التشيك وتركيا.

فيما تضم قائمة الفرق المتأهلة من السيدات، فريقين من كل من ألمانيا، البرازيل واليابان، و3 فرق من الصين، وفريقا واحدا من كل من كندا، إسبانيا، تايلاند، فنلندا، التشيك، أمريكا والنرويج.

وسيقدم أسطورة الكرة الطائرة البرازيلي جيلبرتو آموراي ‏ المعروف بـ(جيبا)، تدريبات مجانية للأطفال والعائلات على مدار 4 أيام في موقع الحدث على ستاد كايت بيتش.

ويهدف ذلك، تعليم الجمهور أساليب لعب البطولات الدولية للكرة الطائرة الشاطئية، وتعزيز انتشار الرياضة بين كافة أوساط المجتمع من خلال دمجهم مع البطولة.

وتعد البطولة، إضافة مهمة إلى قائمة الفعاليات الرياضية الدولية التي تستضيفها دبي، وسبقتها تنظيم بطولات شاطئية دولية، ومن أبزرها كأس القارات لكرة القدم الشاطئية.

كما أنها تدعم التنوع في الرياضات التي يحرص مجلس دبي الرياضي على استضافتها وتنظيمها على مدار العام، بما يلبي احتياجات جميع فئات المجتمع من مختلف الجنسيات.

وستجذب البطولة جماهير كبيرة من داخل وخارج الإمارات من المتابعين لمنافسات هذه الرياضة واسعة الانتشار، مما يعزز مساهمة الرياضة في النشاط السياحي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2