مشروع "السينما بين إيديك" بقصر ثقافة الإسماعيلية السبت المقبل

مشروع "السينما بين إيديك" بقصر ثقافة الإسماعيلية السبت المقبلالهيئة العامة لقصور الثقافة

ثقافة وفنون13-10-2022 | 17:11

تطلق الهيئة العامة لقصور ال ثقافة مشروع "إبدأ حلمك.. السينما بين إيديك" بقصر ثقافة الإسماعيلية بعد غد السبت وحتى يوم 21 من الشهر الجاري.

وقالت الهيئة العامة في بيان صحفي اليوم الخميسK إن "إبدأ حلمك.. السينما بين إيديك" مشروع قومي لراغبي دراسة السينما وفنونها المختلفة، حيث يتناول المشروع كافة النواحي الفنية لصناعة فيلم سينمائي، مشيرة إلى أن المشروع ينظمه الفنان تامر عبد المنعم مدير عام ال ثقافة السينمائية، والمشرف ال عام على المشروع.

ويستهدف المشروع أن تكون السينما متاحة لكافة الفئات العمرية والمؤهلات الدراسية، علما بأنه لا يقل أعمار المشاركين في ورشة السينما عن 16 سنة.

وتتناول هذه الدورة كافة مجالات السينما مثل السيناريو، الإخراج، التصوير، والمونتاج والإنتاج، والتصوير، والهندسة الصوتية، مدخل للفيلم التسجيلي، ومدخل للرسوم المتحركة، ومدخل لموسيقى الأفلام، ليتمكن الدارسون من التعمق في الدراسة بكافة جوانبها؛ وذلك بعد دراسة أسبوع دورة عامة في كافة التخصصات ليبدأ الأسبوع التالي في ورش تخصصية بالتوازي.

وتتضمن الدورة مجالات السيناريو السينمائي ويدرس فيه الفنان تامر عبد المنعم، والدكتور أشرف محمد، والدكتور أشرف راجح، والدكتور نادر رفاعي، ومجال الإخراج السينمائي ويدرس فيه المخرج السينمائي فخر الدين نجيده، والمخرج السينمائي أشرف فايق، بينما يدرس المخرج عادل عوض التذوق السينمائي.

أما مجال التصوير السينمائي يدرس فيه الدكتور مصطفى عزالدين، ومدير التصوير زايد نايف، وحسين بكر، ويدرس كلا من مهندس الديكور شادي العناني والدكتورة مروة عزب محاضرات الديكور السينمائي.

وفي مجال الإنتاج السينمائي يدرس الدكتور ضياء الدين جابر، ويسرى المناديلي يقدم محاضرة عن هندسة الصوت، والمخرج أحمد رشوان محاضرة عن السينما التسجيلية.

أما في مجال المونتاج السينمائي يدرسه المونتير السينمائي حسام المحفوظي والدكتورة رشا مجدي تدرس الرسوم المتحركة لتختتم الورشة بمشروع عمل لكل تخصص منفردا.

أضف تعليق