غدا.. الدول العربية تحتفل بـ "يوم البيئة العربي"

غدا.. الدول العربية تحتفل بـ "يوم البيئة العربي"يوم البيئة العربي

منوعات13-10-2022 | 17:42

تحتفل الدول العربية، غدا الجمعة الموافق 14 أكتوبر من كل عام، بـ "يوم البيئة العربي"، الذي يوافق تاريخ صدور قرارات الاجتماع الأول ل مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة عام 1987، والذي اعتمد المجلس خلاله عدداً من البرامج لترجمة الإعلان العربي عن البيئة والتنمية إلى مجالات تعاون مشتركة، من بينها مكافحة التصحر، ومكافحة التلوث الصناعي، ونشر الوعي البيئي.
وبحسب بيان صادر اليوم /الخميس/ عن الجامعة العربية، فإن اهتمامات المجلس اتسعت لتشمل موضوعات التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر والاقتصاد الدائري وتغير المناخ وغيرها من الموضوعات التي تؤثر على جودة حياة المواطن العربي.
وأضاف البيان أن الدول العربية والمنظمات العربية المتخصصة وشركاء المجلس ينظمون، في هذا اليوم، الندوات والأنشطة والبرامج المختلفة؛ لنشر الوعي البيئي ومناقشة أهم القضايا والتحديات البيئية في المنطقة العربية.
وأوضح البيان أنه يتم اختيار موضوع رئيسي لاحتفالات يوم البيئة في كل عام، وقد تم اختيار موضوع هذا العام تحت عنوان (معاً للتعافي الأخضر)، حيث يهدف ذلك لإلقاء الضوء على الجهود التي بذلتها وتبذلها الدول العربية للتعافي من آثار جائحة "كورونا"، مع مراعاة الجوانب البيئية والتركيز على كفاءة استخدام الموارد الطبيعية وعرض الممارسات الأفضل في هذا المجال للاستفادة منها في تبادل ونقل التجارب الناجحة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2