وزيرة الثقافة الأردنية: العلاقات بين القاهرة وعمان تاريخية ومتجذرة

وزيرة الثقافة الأردنية: العلاقات بين القاهرة وعمان تاريخية ومتجذرةوزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار

ثقافة وفنون13-10-2022 | 20:39

أكدت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار أن العلاقات المصرية الأردنية تاريخية ومتجذرة في كافة المجالات، مشيدة بمستوى التعاون بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة الثقافة الأردنية في مكتبها اليوم الخميس بالعاصمة عمان، النائب حسام المندوه الحسيني عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أثناء زيارته الحالية للأردن للمشاركة في المنتدى الإقليمي حول المساواة في التعليم بمنطقة جنوب البحر المتوسط والذي اختتم أعماله.

وقالت النجار إن مصر و الأردن يجمعها تاريخ طويل من العلاقات في كافة المستويات وبتوجيهات من قيادة البلدين الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني من أجل مزيد من التعاون والتنسيق بين القاهرة وعمان.

وأعربت النجار عن تطلعها إلى المزيد من التعاون الثقافي بين مصر والأردن، والتي وصفته بأنه على درجة كبيرة ومتميزة في كافة قطاعات الثقافة والفنون، مؤكدة أن القاهرة و عمان على تواصل مستمر في هذه القطاعات وغيرها.

وبدوره، أشاد النائب المندوه بقوة العلاقات المصرية الأردنية على كافة المستويات القيادية والحكومية والشعبية، معربا عن شكره للأردن قيادة وحكومة وشعبا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وشدد المندوه على ضرورة استغلال العلاقات القوية بين القاهرة و عمان في توطيد العلاقات في كافة المجالات وخصوصا التعليم والثقافة باعتبارهما روافد أساسية في وعي الشعوب العربية، مؤكدا أن مصر و الأردن لديهما من الإمكانيات التعليمية والثقافية ليكونا نموذجا يتحذى به في التعاون في هذه المجالات.

وخلال اللقاء، أهدت وزيرة الثقافة الأردنية النائب حسام المندوه، نسخة من كتاب "ألوان من الأردن" والذي يعكس صورة عن المملكة بعيون المثقفين والفنانين التشكليين، فيما أعرب المندوه عن شكره على هذه الهدية التي اعتبارها أنها تعكس قوة العلاقات بين البلدين والتعرف أكثر على تاريخ الأردن في مئويتها الجديدة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2