أفلام مصرية تشارك في مهرجان أيام قرطاج السينمائية بالدورة الـ33

أفلام مصرية تشارك في مهرجان أيام قرطاج السينمائية بالدورة الـ33فيلم

فنون13-10-2022 | 20:55

أعلنت إدارة مهرجان أيام قرطاج السينمائية عن مشاركة 5 أفلام مصرية في جميع مسابقات المهرجان فى دورته الـ 33 والتى تنطلق فى الفترة من 29 أكتوبر الجارى حتى يوم 5 نوفمبر المقبل.

وتضمّ المسابقة الرسمية 44 فيلما عربيا وأفريقيا من بينها 12 فيلما روائيا طويلا و12 فيلما روائيا قصيرا و12 فيلما وثائقيا طويلا و8 أفلام وثائقية قصيرة.

وفى منافسة مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، فيلم "شرف" من إخراج سمير نصر من مصر و أفلام تحت الشجرة إخراج أريج السحيرى من تونس وما بعد الحياة من إخراج أنيس جاد من الجزائر وجراح الطفولة من إخراج موسى سان يابسا من السينغال، ووراء الباب من إخراج مانع عدي من العراق والطريق من إخراج عبد الحميد عبد اللطيف من سوريا والعبد عبد الإله الجوهري من المغرب.

ويشارك في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة كل من "فلسطين 87" و"المجموعة" و"ميكروباص" من إخراج ماجي كمال من مصر و"آخر يوم للشمس" و"هيبنوتيزيا" و"ريح الجنوب" و"رحلة" و"أستال " و"كبير" من إخراج احمد عبد السلام من مصر و"بارجي" و"لعبة الأطفال" و"قضية لشبونة"، بينما يشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة أفلام "ترامودول" و"سبايدرمان السودان" و"إطار طويل" و"الموسيقى ملجي" و"إدريس" من إخراج أمير الشناوي و"سنفتس بلاش" من إخراج أنس صلاح الدين من مصر، و"الناس اللي فوق" وفيلم "05:01".

ويترأس لجنة تحكيم قرطاج أسبوع النقاد، سارج توبيانا من تونس وتضم اللجنة كيارا سبنيولي قاباردي من إيطاليا وثيارنو إبراهيما ديا من السنغال، والناقد الكبير كمال رمزي من مصر، فيما يترأس لجنة تحكيم قرطاج السينما الواعدة فيصل بلتيور من المملكة العربية السعودية وتضم اللجنة الأعضاء ربيعة التليلي من تونس وسليف تراوري من مالي.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين