هذه أبرز الأطعمة الممنوعة لمرضى السكري

هذه أبرز الأطعمة الممنوعة لمرضى السكريمرضى السكرى

منوعات13-10-2022 | 21:39

قال الدكتور حسين صالح، استشارى الجراحة العامة والقدم السكرى، إن هناك اطعمة تؤدى إلى الارتفاع المفاجئ في مستوى السكر في الدم، وتمثل خطرًا على مريض، السكرى منها المشروبات الغازية التى تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، والتي بدورها ترفع مستوى السكر في الدم بشكل مفاجئ

وأشار إلى أن الدهون الصناعية التى تكون موجودة بكثرة في السمن النباتي، والأجبان المطبوخة، وبعض المخبوزات لإطالة عمرها. تعد هذه الدهون خطرًا على مريض السكري لأنها تزيد من معدل الالتهابات.

وطالب صالح مرضى السكرى بضرورة اتباع بعض النصائح من أجل تجنب الإصابة بالمضاعفات ومنها التخلص من الوزن الزائد فالوزن الصحي يمنح الشخص القدرة على مواجهة أي أمراض بكفاءة أكبر، ويساعدك في التحكم في نسبة السكر في الدم. بالإضافة إلى الفحص الدوري بقياس نسبة السكر في الدم ، لأن المتابعة المستمرة تساعد في التعرف على تأثير الغذاء والنشاط على مستوى السكر في دمك.

وأضاف أن تناول الكربوهيدرات الغنية بالألياف، مثل الخضراوات الخضراء والفواكه والفاصوليا والحبوب الكاملة للحفاظ على نسبة السكر المثالية في الدم.

وأكد على ضرورة النوم بصورة كافية بتناول قسط كافٍ من النوم يوميًا، حتى تحافظ على صحة أفضل، وتجنب نفسك خطر حدوث مضاعفات صحية مرتبطة بمرض السكري. بالإضافة إلى تجنب التوتر حيث إن الغضب والتوتر الزائد في زيادة نسبة السكر في الدم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2