علي الدين هلال: بناء الإنسان أهم محاور الحوار الوطني

علي الدين هلال: بناء الإنسان أهم محاور الحوار الوطنيعلي الدين هلال: بناء الإنسان أهم محاور الحوار الوطني

مصر15-10-2022 | 09:00

أكد الدكتور علي الدين هلال، أن المحور الاجتماعي في الحوار الوطني هو أهم محور لأنه يهتم ببناء الإنسان، لافتا إلى أنه لابد من بناء الإنسان السوي القويم المتسامح الذي يقبل التعددية السياسية ويحترم حقوق الإنسان وقيمة العمل.

وقال الدكتور علي الدين هلال- في مقابلة مع برنامج "مصر جديدة"، المذاع على قناة "اي تي سي"، مع الكاتب الصحفي ضياء رشوان - إن الشخصية المتشددة والمنغلقة التي لا تنظر إلى الغد بتفاؤل أمر غاية في السلبية، ويجب أن ننظر إلى أن هناك أمورا كثيرة في الحوار الوطني تدعو للتفاؤل.

وأضاف أن أي معارضة في الدنيا لا تقوم على النقد فقط، ولكن يجب أن تطرح بدائل ومقترحات عن القضايا المثارة، لافتا إلى أنه "عندما تولت جماعة الإخوان الحكم، كان أحد شعاراتها (نأتي إليكم بالخير)، وكان دائما مشروع النهضة في الصورة، ولم يطرح نظام الحكم في مصر خلال الفترة من (2012 – 2013) أي مشروع متكامل عن النهضة".

وأوضح علي الدين هلال أن حالة الحوار بدأت في مصر، واستمرار الحوار أهم آلية لتقويمه وتصحيحه وبناء ثقة بين الأطراف، لافتا إلى أن الحوار يخلق ثقة مشتركة وإحساسا أكبر بالأمن، مشيرا إلى أن شاشات التليفزيون المصري ظهر عليها أشخاص اختفت منذ 10 سنوات تقريبا، وأرجو أن هذا يستمر"، مؤكدا أن استمرار حالة الحوار داخل المجتمع العام هي أهم شيء.

واختتم هلال حديثه قائلا: إن الحوار السياسي مع مجموعات العمل يسير بانتظام، وأن أي حركة سياسية هي تعبير عن الرأي وتفاعل في أي موضوع عام له انعكاساته السياسية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2