مستشار النمسا: نؤمن احتياجاتنا من الطاقة في ظل التحديات الدولية الراهنة

مستشار النمسا: نؤمن احتياجاتنا من الطاقة في ظل التحديات الدولية الراهنةمستشار النمسا: نؤمن احتياجاتنا من الطاقة في ظل التحديات الدولية الراهنة

عرب وعالم15-10-2022 | 12:27

أكد المستشار النمساوي، كارل نيهمر، أن تأمين إمدادات البلاد من موارد الطاقة لتوفير احتياجات المنازل والشركات يمثل أولوية قصوى وهو التزام دائم بالنسبة للحكومة فى ظل التحديات العالمية الراهنة وانعكاساتها الخطيرة على أمن الطاقة .

وقال نيهمر فى تصريحات اليوم السبت إن الحكومة النمساوية استعدت بشكل جيد لفصل الشتاء القادم وتم تأمين موارد الطاقة اللازمة لمواجهة ارتفاع الاستهلاك كثيرا فى هذا الموسم لأغراض التدفئة وغيرها .

وأضاف نيهمر أنه بالإضافة إلى التوسع في الطاقة المتجددة والشراكات الجديدة في شراء الغاز، تعد مرافق التخزين المملوءة ركيزة مهمة لمزيد من الاستقلالية في إمدادات الطاقة.

يشار إلى أن النمسا نجحت على مدار الشهور الماضية فى ملء مخزونات الغاز بنسبة 80 فى المئة كما تمكنت من إبرام صفقات شراء نفط وغاز من موردين جدد لتعويض الحظر الأوروبي المفروض على واردات الطاقة الروسية .

من جهة أخرى، أكد وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كانر أن البلاد تواجه تدفقات غير مسبوقة من اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين تفوق ما حدث فى الموجة السابقة فى عام 2015.
وقال كارنر، فى تصريحات اليوم السبت أنه يجري بحث نصب خيام لاستقبال اللاجئين فى ولايتي فورارلبرغ وتيرول على وجه التحديد، مشيرا إلى بذل جهود مكثفة من أجل إشراك المزيد من طالبي اللجوء في الرعاية الأساسية للدولة.

وأوضح الوزير أن الحكومة الفيدرالية تحث بشكل عاجل على إدراج المزيد من طالبي اللجوء والمشردين في رعاية الدولة الأساسية وضمان خيارات الإقامة المناسبة، معتبرا أن المشكلة الأبرز هي النقص في أماكن رعاية الأطفال بينما سيتم إيواء النساء والأطفال والأسر في مساكن دائمة.

يشار الى أن حالة من الاستنفار تسود جميع الولايات الفيدرالية النمساوية للبحث بشكل مكثف عن بدائل لمواجهة الأزمة فيما يصر حزب الحرية اليميني على ضرورة وقف قبول اللجوء.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2