جامعة جنوب الوادي في تصنيف التايمز الدولي للتعليم العالي TIMES حسب نسخة 2023

جامعة جنوب الوادي في تصنيف التايمز الدولي للتعليم العالي  TIMES حسب نسخة 2023رئيس جامعة جنوب الوادي

محافظات15-10-2022 | 17:06

أعلن الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي أن جامعة جنوب الوادي ، ظهرت في تصنيف التايمز الدولي (وثيقة 2023) من افضل 1200 جامعة عالمية في الفئة من 1001- 1200 .

وأضاف غرباوي ، أن هذا التصنيف يستند إلى 13 مؤشر أداء تمت معايرتها بعناية تقيس أداء المؤسسة في أربعة مجالات: التدريس والبحث ونقل المعرفة و والسمعة الدولية.

وأضاف الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، أن تصنيف التايمز للتعليم العالي في نسخته الحالية ضم 1799 جامعة عبر 104 دوله ومنطقة مما يجعله أكبر تصنيف جامعي وأكثرهم تنوعًا حتى الآن.

وأفاد الدكتور محمد على محمد إسماعيل – المسئول الفني عن التصنيف بالجامعة ، أن جامعة جنوب الوادي بإشراف مباشر من الدكتور يوسف غرباوي وإدارة تنفيذية من الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون لدراسات العليا والبحوث تولي اهتماما خاصا بالمشاركة في التصنيفات الدولية وجمع وتحليل البيانات وتحديد نقاط التميز والنقاط التي تحتاج الى تحسين.


وأضاف الدكتور حموده محمد عضو فريق التصنيف الدولي بالجامعة ، أن تصنيف التايمز في نسخة 2023 حلل ترتيب هذا العام أكثر من 121 مليون اقتباس عبر أكثر من 15.5 مليون منشور بحثي وشمل ردودًا على استطلاعات رأي من 40 ألف باحث على مستوى العالم. بشكل عام ، تم تجميع أكثر من 680.000 نقطة بيانات من أكثر من 2500 مؤسسة قدمت البيانات.


هذا وقد قدم رئيس الجامعة الشكر لجميع منتسبي جامعة جنوب الوادي ولفريق عمل التصنيف الدولي بالجامعة تحت قياده الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والذي يشمل الدكتور محمد على محمد إسماعيل المسؤول وممثل الجامعة للتصنيف الدولي وعضويه كلا من الدكتور حموده محمد دردير، د. منتصر عبد الستار، والمهندس حسام حرز الله، والمهندس حمادة محسب، والمهندس أحمد حسن، و بدوى محمد البدوي , و محمد سيد. لمزيد من المعلومات يرجى تتبع الرابط : https://www.timeshighereducation.com

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2