خلى بالك.. 7 أضرار خطيرة لـ الراوتر إذا تم تشغيله دون راحة

خلى بالك.. 7 أضرار خطيرة لـ الراوتر إذا تم تشغيله دون راحةالراوتر

مصر17-10-2022 | 04:42

لا يوجد بيت من البيوت تقريبا يخلو منه فقد أصبح الإنترنت لغة العصر فى كل مكان، وبالتالى فهناك عدة نصائح للحفاظ عليه وجلب منفعته ودفع أضراره.

"الراوتر" العامل الرئيس لوصول الإنترنت إلى البيوت، ولا يستطيع أحد الاستغناء عنه بأى صورة من الصور؛ ولذلك فأى جهاز له منافع وبالطبع له أضرار؛ وكما لـ الرواتر منافع لا يجهلها أحد، فله عدة أضرار إذا أسىء استخدامه وتتمثل هذه الأضرار فى:

كشف خبراء التكنولوجيا أن ترك الراوتر يعمل طوال الليل له أضرار كبيرة، تتمثل فى ارتفاع درجة حرارته، وخصوصا فى الصيف؛ ما قد يؤدى إلى انخفاض سرعة الإنترنت، فضلا عن سرعة تلف جهاز الراوتر نفسه لعمله أيام متواصلة دون راحة.

وأكد الخبراء أن ترك الراوتر يعمل طوال 24 ساعة وبأيام متصلة دون إراحته ولو لبضع دقائق يزيد من المخاطر الكهربائية، ومنها إمكانية حدوث ماس كهربائى، أو إذا لم يحدث ذلك، فإنه بالتأكيد سيؤدى إلى استهلاك مزيد من الكهرباء وبالتالى ارتفاع أسعار فاتورة الكهرباء وخصوصا فى فصل الصيف.

ليس هذا فحسب، بل أكد خبراء التكنولوجيا أن ترك الراوتر يعمل طوال تلك الفترات الطويلة، يتيح إمكانية تعرض المستخدم للاختراق من قراصنة الإنترنت، وخصوصا خلال فترة الليل، أو سرعة انتهاء الباقة؛ بسبب البرامج التى تستهلك الإنترنت فى الراوتر.

أضف تعليق

إعلان آراك 2