أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر17-10-2022 | 07:31

تنشر "در المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين الموافق 17 أكتوبر 2022

القاهرة.. تعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (إدارة الثقافة وحوار الحضارات) مؤتمراً رفيع المستوى بعنوان "التسامح والسلام والتنمية المستدامة في الوطن العربي"، بالتعاون مع المجلس العالمي للتسامح والسلام، ويستمر لمدة يومين، بمقر الأمانة العامة بالقاهرة.

الجيزة.. يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعه الحادي عشر، في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة 6 أكتوبر، تطبيقا لقراره في اجتماعه الأخير بأن يظل في حالة انعقاد دائم، استكمالا للقاءات التحضيرية للبدء الفعلي للجلسات النقاشية بالحوار الوطني.

القاهرة.. تنطلق فعاليات المؤتمر العالمي السابع لدار الإفتاء، تحت مظلة الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

القاهرة.. تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي "الشراكة الدولية للجامعات الإسلامية للحد من ظاهرة التغير المناخي"، والذي تنظمه رابطة الجامعات الإسلامية، بالتعاون مع جامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية بكيرالا في الهند، حيث يشارك في فعاليات هذا المؤتمر علماء وباحثون وشخصيات دينية رفيعة المستوى من أكثر من أربعين دولة.

القاهرة.. يفتتح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار مؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة والمؤتمر الدولي الرابع للإسكان التعاوني، بالتزامن مع فوز مصر باستضافة المقر الدائم للمنظمة الإفريقية لتعاونيات الإسكان بالقاهرة، وكذلك استضافة المكتب الإقليمي للحلف التعاوني الدولي عن منطقة شمال إفريقيا بالقاهرة.

أسوان.. تنطلق فعاليات مهرجان أسوان الثقافي، مساءً، للاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني بمعبده الكبير بمدينة أبو سمبل السياحية جنوبي أسوان.

القاهرة.. ينظم المركز القومي للسينما أمسية سينمائية، يعرض خلالها أربعة أفلام ضمن عروض نادي "سينما المرأة"، وذلك في السابعة مساء، بالهناجر بدار الأوبرا المصرية.

القاهرة.. يفتتح ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة معرضًا، في الساعة السادسة مساءً، بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

الإسكندرية.. ينظم صالون أوبرا الإسكندرية الثقافي أمسية بعنوان "التراث الشعبي"، وذلك في الساعة السابعة مساءً، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

نيويورك.. يعقد مجلس الأمن الدولي، مساءً بتوقيت الولايات المتحدة، جلسة مشاورات مغلقة، يستعرض فيها تقريرًا مفصلًا عن نتائج المشاورات وتقرير النشاط الخاص بعمل قوات مراقبة فض الاشتباك في الجولان التابعة للأمم المتحدة، وسيعقب ذلك انعقاد جلسة ليلية، تدور خلالها مشاورات مغلقة حول الأوضاع في هاييتي.

فيكتوريا.. تنظم الوكالة الإقليمية للاستثمار للدول الأعضاء بتجمع السوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي (COMESA RIA) ورشة عمل، بمدينة فيكتوريا فولز بدولة زيمبابوي، لتعزيز قدرات وكالات وهيئات ترويج الاستثمار بدول التجمع على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

بروكسل.. تبدأ القوات الجوية من جميع الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) في تدريبات تعزيز قدرات الردع النووي التي تضم عشرات الطائرات فوق شمال غربي أوروبا، وتستمر حتى 30 أكتوبر الجاري.

تونس.. تشهد تونس انطلاق مرحلة فتح باب الترشح للانتخابات التشريعية، ويستمر قبول أوارق المرشحين حتى 24 أكتوبر الجاري.

أضف تعليق