صدور المجموعة القصصية «رائحة شياط» للكاتب محمود حمدون عن دار المفكر العربي

صدور المجموعة القصصية «رائحة شياط» للكاتب محمود حمدون عن دار المفكر العربيرائحة شياط

ثقافة وفنون17-10-2022 | 11:04

صدرت المجموعة القصصية "رائحة شياط" للقاص والروائي محمود حمدون عن دار المفكر العربي للكاتب محمود حمدون ، وهي الإصدار الـ 13 للكاتب في مسيرته الإبداعية.


وصدر لحمدون عضو اتحاد كتاب مصر المجموعات القصصية " أتينا - مركز الحضارة العربية ، ملف أزرق , دار العلم – الفيوم ، نبض الشارع - مركز الحضارة العربية ، راية الهزيمة - مركز الحضارة العربية ، رقم غير موجود بالخدمة - دار المفكر العربي ، شايف البحر - دار المفكر العربي ، بابلو- دار أفاتار".


كما صدرت له الروايات" اللعبة - المكتب العربي للمعارف " طبعة أولى " ، اسم حركي - مركز الحضارة العربية ، منتصف يناير - مركز الحضارة العربية ، اللعبة - دار المفكر العربي , طبعة ثانية 2021 ، منتصف يناير - دار أفاتار".

وعن رؤية حمدون للكتابة قال: أومن أن الكتابة حياة, بصمات يتركها الكاتب خلفه, آثار تدلّ على وجوده بمكان ما ذات يوم.القص أعلى وأرقى أشكال الكتابة التي اخترعها الإنسان,فإن كانت الكتابة كما قلت هي حياة يوثّقها المرء, فإن القص هو خلق لأشكال مختلفة وجديدة من الحياة, أو هي حيوات جديدة, أشخاص يبعثها من خياله لتصبح واقعًا يتنفس, يتحرك,يتفاعل معها القارئ فرحًا و حزنًا.


القاص أو الروائي, مخلوق نهم شَرِهْ للسرد,لا تلفت من بين أيديه و خياله موقف ـأو حدث, بل الحُلم ذاته يصبح مادة خام, يفصّله قصة أو رواية إن شاء.



وأنا شأني شأن كثيرين, أعشق كتابة السرد, أميل بشكل خاص للسرد المكثف,الذي يركز على حدث ومساحة زمنية قصيرة,أقف عنده ,أتأمله, أعيد صياغته,حتى أنني أرى النص يتأرجح قبل خروجه بين قلبي وعقلي,لذا أنا أكتب الناس لا أكتب عنهم, أنغمس بداخل شخصيات قصصي, حتى أنني أعجز أحيانا في التمييز بيني وبينهم, أسأل نفسي : من أنا , من هم؟صراع كبير ينشب بيني وبينهم حتى يخرج النص في صورته النهائية, يقع بين أيدي القرّاء, فإن أثنوا عليه حمدت الله كثيرًا, وإن أعرضوا عنه, التفتُّ إلى حكاية جديدة لأكتبها, كأنني " سيزيف" في صورة سردية معاصرة, مأساته أن يظل يكتب حتى يرضى عنه الجميع, ولن يفعلوا أبدًا.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2