في تراجع جديد.. وزير الخزانة البريطاني يعلن تأجيل خفض المعدل الأساسي لضريبة الدخل

في تراجع جديد.. وزير الخزانة البريطاني يعلن تأجيل خفض المعدل الأساسي لضريبة الدخلوزير الخزانة البريطاني

عرب وعالم17-10-2022 | 14:04

أعلن وزير الخزانة البريطاني جيريمي هانت، التراجع عن خطط خفض المعدل الأساسي لضريبة الدخل بمقدار بنس واحد، في مسعى لتحقيق الاستقرار في الأسواق المالية.


وقال هانت - في بيان أدلى به اليوم الاثنين، بمقر الحكومة البريطانية للكشف عن ملامح الخطة المالية متوسطة الأجل - إنه تقرر تأجيل خفض المعدل الأساسي لضريبة الدخل من 20 بنسا إلى 19 بنسا، موضحا بالقول "ليس من الصواب الاقتراض لتمويل هذا التخفيض الضريبي"، مشيرا إلى أن المعدل سيبقى إلى أجل غير مسمى عند 20 بنسا حتى تسمح الظروف الاقتصادية بخفضه.


وتابع: "سنواصل إلغاء ضريبة الرعاية الصحية والاجتماعية وتغييرات رسوم الدمغة، ولن نواصل بعد الآن خفض معدلات ضريبة توزيع الأرباح، وضريبة القيمة المضافة للزوار غير المقيمين في المملكة المتحدة، أو تجميد معدلات رسوم الكحول".


وقال هانت إنه بعد هذه القرارات إلى جانب قرار رفع ضريبة الشركات إلى 25%، بدلا من تثبيتها عند 19 %، فإنه من المقرر أن يتم توفير حوالي 32 مليار جنيه استرليني سنويا.


وبشأن خطة ضمان أسعار الطاقة، قال هانت إن الدعم الذي توفره الحكومة من الآن وحتى شهر أبريل المقبل لن يتغير، لكن بعد ذلك تم الاتفاق مع رئيسة الحكومة ليز تراس على أن تقوم وزارة الخزانة بمراجعة كيفية مساعدة المواطنين في فواتير الطاقة اعتبارا من أبريل من العام المقبل، بهدف تصميم نهج جديد لتوفير أموال دافعي الضرائب مع توجيه الدعم لمن هم في أمس الحاجة إليه.


ونوه هانت إلى أنه لا يمكن لأي حكومة أن تتحكم في الأسواق، لكن الخطط التي يعلن عنها تهدف إلى إنهاء حالة عدم اليقين لتحقيق الاستقرار وبثت الثقة.


تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر الكشف عن بقية الخطة المالية متوسطة الأجل في 31 أكتوبر الجاري.. وكانت الحكومة البريطانية برئاسة ليز تراس، قد تراجعت في بدايات أكتوبر الجاري، عن خطتها لإلغاء أعلى معدل لضريبة الدخل، وذلك وسط ثورة أعضاء حزبها (المحافظين) على السياسة ورد فعل مضطرب من الأسواق.. وخلف هانت وزير المالية البريطاني السابق كواسي كوارتنج، والذي بقي في منصبة لمدة 38 يوما فقط؛ قبل إقالته بسبب الموازنة المصغرة للحكومة التي أثارت جدلا واسعا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2