محافظ الغربية: مبادرة "100 مليون شجرة" فرصة للتوسع في زراعة المسطحات الخضراء

محافظ الغربية: مبادرة "100 مليون شجرة" فرصة للتوسع في زراعة المسطحات الخضراءمحافظ الغربية

محافظات17-10-2022 | 16:36

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة تعد فرصة جيدة للتوسع في زراعة المسطحات الخضراء وإضفاء اللمسات الجمالية على الشوارع والميادين بالمحافظة، وذلك ضمن رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، والجهود المصرية في ملف المناخ.
جاء ذلك خلال مشاركته اليوم /الاثنين/ في زراعة 50 شجرة من أشجار الزينة بطنطا، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية حيث قام بزراعة 10 أشجار في محيط مسجد السيد البدوي بحي أول طنطا و40 شجرة بشارع الحياة بحي ثان طنطا.
وقال المحافظ - في تصريح اليوم - إن المحافظة تستهدف زراعة الأشجار في جميع المراكز والمدن والأحياء بالغربية، حيث تم وضع جدول زمني وأماكن لزراعة الأشجار، وتمت زراعة 90 ألفا منها من خلال الوحدات المحلية، ومديرية الشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم، وجاري استكمال المستهدف طبقا للجدول الزمني، مشددا على ضرورة توعية المواطنين من أجل التكاتف لتحقيق الاستغلال الأمثل للطاقة وترشيد الاستهلاك والعمل على استغلال الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة.
وأوضح أن المحافظة مستمرة في تشجير المحاور والطرق الرئيسية والميادين الرئيسية والفرعية وعلى جانبي الطرق العامة، إلى جانب رفع كفاءة الجزر الوسطى على المحاور الرئيسية وزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة في جميع المراكز والمدن والأحياء لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين.
وفي سياق آخر أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية المهندس ناصر حسن، تسليم 37 ألفا و680 جهاز تابلت لطلاب الصف الأول الثانوي على مستوى الإدارات التعليمية العشر حتى الآن، موضحا أن عدد طلاب الصف الأول الثانوي بلغ 40 ألفا 659 طالبا وعدد مدارس المرحلة الثانوية العامة 174 مدرسة.
وأوضح ناصر حسن، في بيان اليوم، أنه تم تسليم طلاب مدارس إدارة بسيون التابلت بالكامل، وأنه تم تنشيط وتفعيل أجهزة التابلت بمعرفة قسم التطوير التكنولوجى بالإدارات ومسئولي وحدة I T بالمدارس.. مشيرا إلى أنه تم تسليم التابلت لجميع طلاب الصف الأول الثانوي وفق الإجراءات المحددة بعد سداد التأمين الخاص به، وتنظيم دورة تدريبية من قبل جميع إخصائي التطوير التكنولوجي بكل إدارة، والذين قاموا بتنشيط جميع الأجهزة، لتدريب الطلاب على كيفية الاستخدام الآمن للتابلت، وعدم الخروج من المنظومة التابعة للوزارة.. مشددا على ضرورة الانتهاء من تسليم أجهزة التابلت بنهاية الأسبوع الجاري.
وعلى صعيد مختلف، أكد مدير مديرية الطب البيطرب بالغربية الدكتور حاتم أنور، أنه تم تحصين 24 ألف رأس أغنام على مستوى المحافظة حتى الآن ضمن أعمال الحملة القومية لتحصين الماعز والأغنام الصغيرة، ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة بجميع قرى ومراكز المحافظة، وذلك حفاظًا على الثروة الحيوانية التي تمثل جزءًا من الأمن الغذائي المصري.
وأوضح مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، في بيان أن المستهدف تحصينه على مستوى مراكز ومدن المحافظة خلال فترة الحملة، من "الأغنام و الماعز" يبلغ 41 ألفا و688 رأس تقريبا.
ودعا جميع المواطنين إلى التعاون والتواصل المباشر مع المديرية بإداراتها ووحداتها البيطرية البالغ عددها 135 وحدة بيطرية، وذلك لتحصين حيواناتهم ضد هذا المرض بجانب تنفيذ أعمال الإرشاد والتوعية للمواطنين ،و ترقيم وتسجيل الحيوانات.

أضف تعليق