بعد إتفافية ترسيم الحدود.. لبنان جديد

بعد إتفافية ترسيم الحدود.. لبنان جديدالرئيس اللبنانى ميشال عون

عرب وعالم18-10-2022 | 15:38

أكد رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، أن الرئيس اللبنانى ميشال عون يجرى قراءة نهائية مع فريق العمل لمذكرة التفاهم المتعلقة باتفاق ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل، مشيرا إلى أن الرئيس عون سيتوجه بكلمة للبنانيين فى هذا الصدد إيذانا بمرحلة خير على لبنان. جاء ذلك فى تصريحات له عقب لقائه الرئيس اللبنانى ميشال عون ووزير الخارجية عبد الله بوحبيب بقصر الرئاسة ببعبدا.

ووجه ميقاتى الشكر لفريق العمل اللبناني، مؤكدا أنه انكب على دراسة هذا الاتفاق وخصوصا نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب واللواء عباس إبراهيم المدير العام لمديرية الأمن العام وعلى حمدان مستشار رئيس مجلس النواب نبيه برى وانطوان شقير مدير عام رئاسة الجمهورية.

كما وجه الشكر أيضًا للإدارة الأمريكية التى بذلت جهدًا كبيرًا للوصول إلى هذا الاتفاق، والشكر أيضًا للحكومة الفرنسية وللرئيس الفرنسى لما قاموا به فى الساعات الأخيرة، فيما يتعلق بشركة «توتال» وإنجاح هذه الاتفاقية.

وأوضح أن الحكومة اتفقت مع شركة توتال الفرنسية على أن تبدأ بعملية التنقيب فور الانتهاء من مذكرة التفاهم، كما وجه الشكر للجيش و مصلحة الهيدروجرافيا التى قامت بجهد كبير مع فريق العمل التقنى اللبنانى للوصول إلى هذه النتيجة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2