أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر20-10-2022 | 07:52


تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022 .

القاهرة.. ​​​تعقد جامعة الدول العربية اجتماعات الدورة العادية (33) لمجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة برئاسة المملكة المغربية، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وذلك بمشاركة ممثلي الدول العربية وعدد من المنظمات الإقليمية والدولية العاملة في مجال شئون البيئة.

القاهرة.. ينظم معهد بحوث أمراض العيون، برئاسة الدكتور مصطفى صلاح، مؤتمرًا علميًا في مجال جراحات إزالة المياه البيضاء وزرع العدسات، يستمر على مدى يومين، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي و البحث العلمي.

القاهرة.. تطلق الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا، فعاليات الدورة 31 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، على مسرح النافورة وتتواصل لمدة 15 يوما متتاليا على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة ( النافورة ، الصغير ، معهد الموسيقى العربية، الجمهورية)، بالإضافة إلى مسرح سيد درويش (أوبرا الإسكندرية) وأوبرا دمنهور.

القاهرة.. تُكرم وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، الشاعر الغنائي هاني عبدالكريم على هامش فعاليات الدورة الـ17 من مهرجان الموسيقى العربية.

القاهرة.. تنطلق فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للجاز في نسختها الرابعة عشر، بمشاركة 16 دولة، هي الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وسويسرا وإيطاليا والمجر والدنمارك ومالطا والنمسا والبرتغال وليتوانيا والمغرب والنرويج وهولندا والبرازيل وفرنسا، بجانب مصر الدولة المضيفة.

القاهرة.. يستضيف مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، لقاء فكريا جديدا من "منتدى الثقافة والإبداع" الذي يديره ويشرف عليه الكاتب الصحفي طارق الطاهر، حيث يكرم المنتدى الناقد الكبير شوقي بدر يوسف، مؤلف موسوعة "ببليوحرافيا نجيب محفوظ"، وذلك في السادسة مساء؛ بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لحصول الأديب العالمي نجيب محفوظ على جائزة نوبل.

القاهرة.. يفتتح رئيس دار الأوبرا الدكتور مجدي صابر معرضا لفنان الخط العربي محمد يوسف المغربي، أحد المكرمين ضمن مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ31، وذلك تحت عنوان (هندسة الحروف) بقاعة صلاح طاهر للفنون.

القاهرة.. ينظم المركز الدولي للكتاب، التابع للهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين العساسي، في الخامسة مساء ندوة لمناقشة رواية "قارورة زرقاء" للكاتب شريف مليكة، بمشاركة الدكتور صلاح السروي، والدكتورة بسمة صقار، ويدير اللقاء الإعلامي خالد منصور.

القاهرة.. تقوم قافلة السعادة ، والتي تنظمها وزارة الثقافة، ممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية ، بمواصلة مسيرتها في رابع فعالياتها بدار جمعية السيدة نفيسة بحلوان.

القاهرة.. ينظم صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جلسة نقاشية حول ملف الحبس الاحتياطي تتناول عدة محاور رئيسية منها: مفهوم الحبس الاحتياطي كإجراء احترازي في العالم والمعايير الدولية، والتعديلات المطلوبة على قانون الإجراءات الجنائية للتعامل مع ملف الحبس الاحتياطي.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري مساء ندوة تحت عنوان "200 عام على فك رموز حجر رشيد"، للدكتور محمد عبد اللطيف، أستاذ الآثار وعميد كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة، ومساعد وزير الآثار السابق، ويقدم الندوة الإعلامي مصطفى كفافي؛ وذلك بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون، ولأول مرة في مصر، حفلًا موسيقيًا للفنان علاء وردي وفريق "هيجان"، وذلك بالقاعة الكبرى بمركز مؤتمرات المكتبة.

الإسكندرية.. يزور وفد بلجيكي مكون من كبريات الشركات من مختلف التخصصات (نقل، طاقة، تكنولوجيا معلومات، تمويل) ميناء الإسكندرية لتفقد أهم المشروعات الجاري تنفيذها والاطلاع على المشروعات المخططة مستقبلًا والمشروعات المطروحة للاستثمار.

القاهر .. انطلاق معسكر (أبو بكر الصديق) التثقيفي لواعظات وزارة الأوقاف المشاركات في الأنشطة الدعوية المختلفة بالمساجد ، والذي يعقد خلال الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر الجاري، ويضم المعسكر (36) واعظة ، وذلك في إطار البرامج التدريبية والتثقيفية والترفيهية التي أطلقتها وزارة الأوقاف.

لوبامبا.. يتوجه المنتخب الأولمبي إلى مملكة ايسواتيني بجنوب القارة الافريقية استعدادا للمباراة المقرر لها /الأحد/ المقبل أمام المنتخب الإيسواتيني في الجولة الثانية للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى أولمبياد "باريس 2024".

القاهرة.. يلتقي فريق نادي المقاولون العرب مع ضيفه غزل المحلة على ملعب استاد المقاولون العرب في الثالثة عصرا، وحرس الحدود مع ضيفه فيوتشر على ملعب استاد حرس الحدود في الخامسة مساء، والداخلية مع ضيفه طلائع الجيش على ملعب استاد جهاز الرياضة العسكري في السابعة مساء وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى والافتتاحية لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

الدمام.. يخوض الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي مباراته الثانية في دور المجموعات أمام فريق نادي بنفيكا البرتغالي.

القاهرة.. يفتتح محافظ القاهرة خالد عبدالعال، المرحلةالأولى من مشروع "كايرو بايك" كأول منظومة مشاركة دراجات عامة في مصر تتفرد بها العاصمة، يرافقه عدد كبير من المسئولين وشركاء التنمية الدوليين، وذلك أعلى جراج التحرير أمام المتحف المصري.

بيروت.. يعقد مجلس النواب اللبناني، ثالث جلساته لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، وذلك في الجلسة العامة التي دعا لها رئيس مجلس النواب نبيه بري، يوم الخميس الماضي، في ختام الجلسة الثانية والتي لم تجر خلالها عملية الانتخاب نظرًا لعدم اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجلسة.

نيويورك.. يعقد مجلس الأمن نقاشه السنوي المفتوح حول " المرأة و السلام و الأمن " و الذي سيعقد هذا العام تحت شعار " تعزيز صمود المرأة في مواجهة النكبات الانسانية الحاصلة فى مناطق سيطرة الجماعات المسلحة.

بروكسل.. يجتمع قادة الاتحاد الأوروبي لمناقشة عدد من القضايا المختلفة على رأسها الأزمة الروسية الأوكرانية ومحاولة التوصل إلى قرار أو موقف موحد بشأن سياسات تسعير الغاز ينهي حالة الانقسام بين دول الاتحاد؛ لوضع سقف لأسعار الغاز المستورد إلى الأسواق الأوروبية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2