«حياة كريمة» تجهز مشغلا كاملا بالمعدات والآلات لتدريب الفتيات والسيدات

«حياة كريمة» تجهز مشغلا كاملا بالمعدات والآلات لتدريب الفتيات والسيدات حياة كريمة تجهز مشغلا كاملا بالمعدات والآلات لتدريب الفتيات والسيدات

TV21-10-2022 | 10:18

تهدف مبادرة حياة كريمة إلى بناء الإنسان المصري في الجوانب كافة، وهي ترجمة حقيقية ل حقوق الإنسان في العيش بحياة كريمة، وذكر الدكتور أحمد شعيب منسق المبادرة الرئاسية بمحافظة البحيرة، أن المبادرة تعمل على توفير فرص عمل، مثل إتاحة مشغل للسيدات المعيلات في مدينة 6 أكتوبر.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وجومانا ماهر، حيث أكد شعيب، أنه جرى تجهيز المشغل على أحدث الأجهزة من ماكينات خياطة ومقصات كهربائية وكل ما يلزم.

وأشار، إلى أن السيدات سيحصلن على استفادة مباشرة من حيث التدريب والتأهيل وتوفير فرص عمل وخبرة: «هناك استفادة غير مباشرة أيضا، من حيث التأهيل لسوق العمل وإمداد المصانع بأيدٍ متدربة».

وشدد، على أن «حياة كريمة» لا تقتصر على بناء البنيان، ولكن الجانب الإنسان مهم جدا، فيما أكد رؤوف حسن متطوع بالمبادرة في مدينة 6 أكتوبر، أن المشغل يدعم الأسر المنتجة وأن تتدرب كل سيدة معيلة على حرفة الخياطة أو التفصيل أو التطريز وهو ما سيساعدها على العمل في المركز أو إحدى مصانع الملابس.

وأكد، أن مبادرة «حياة كريمة» تعمل على توفير حياة كريمة لكل إنسان في مصر، حيث يتم تنفيذ مشروعاتها على أرض الواقع وتمس كل إنسان مصري في مناطق مختلفة ومترامية بعيدة عن القاهرة.

وأشار عيد الأسيوطي مسئول التدريب بمشروع المشغل، إلى أنه جرى إعداد برنامج مكثف مدته 3 شهور، وخلال كل 3 شهور سيتم تخريج 50 متدرب، حيث يتم البداية بمحاضرات نظرية لتعريف المتدرب وأنواع الماكينات، ثم التدريب العملي على مراحل متعددة، بعدها يتم توفير فرص عمل.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2