انطلاق الندوات التوعوية للطلاب و العاملين بجامعة جنوب الوادي

انطلاق الندوات التوعوية للطلاب و العاملين بجامعة جنوب الوادي انطلاق الندوات التوعوية للطلاب و العاملين بجامعة جنوب الوادي

محافظات22-10-2022 | 14:57

تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي و الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بدأت اليوم بكلية التربية الرياضية بمقر الجامعة بقنا سلسلة الندوات التوعوية للطلاب و العاملين بالتعاون مع صندوق مكافحة و علاج الإدمان و التعاطي وتستمر الندوات بعدد من كليات الجامعة.

وأكد الدكتور عبد الحق سيد وكيل كلية التربية الرياضية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اهمية هذه الندوات في توعية الشباب بمخاطر الادمان و التعاطي مشيرا الى ان كلية التربية الرياضية و بإشراف الدكتور اشرف موسى عميد الكلية تحرص على المشاركة الفعالة في مختلف الأنشطة التوعوية لصندوق مكافحة و علاج الادمان و تولي أهمية كبيرة بأهمية حماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان.

وتناولت الندوة التعريفية التي حاضر فيها الدكتور السيد عوض أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب و محمود ياسين ممثل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان و التعاطي بمحافظة قنا. التعريف بقانون الكشف المبكر عن المخدرات و تعرض الموظف الذي يثبت تعاطيه للمخدرات للفصل من العمل و التوعية بأضرار المواد المخدرة و التعاطي و كيفية علاج الحالات المصابة من خلال مركز العزيمة التابع للجامعة ويشرف عليه الصندوق والذى يقدم خدماته العلاجية بالمجان وتشمل التوعية معرفة الخط الساخن للصندوق و الخدمات التي يقدمها، وأنواع المخدرات و الاثار السلبية للتعاطي و التأثيرات الناتجة عن الإدمان نفسيا وعصبيا و المضاعفات المختلفة التي يسببها.

شهد فعاليات الندوة طلاب الكلية و المتطوعين من طلاب الجامعة بصندوق مكافحة و علاج الادمان و التعاطي، ويتضمن برنامج الندوات التوعوية خلال هذا الاسبوع كليات التربية النوعية، الاعلام، الهندسة، الطب.

وفى سياق أخر في إطار جهود قطاع السكان وتنظيم الأسرة والتي تهدف إلي تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للسيدات المستهدفات بالمناطق المحرومة من الخدمات الطبية، وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا.

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا عن تنفيذ قافلة خدمية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بمركز أبوتشت وذلك خلال الفترة من 25 وحتي 27 أكتوبر الجاري.

وأوضح الدكتور راجي أن العيادات المتنقلة ستقدم خدماتها بقري حياة كريمة "سمهود والحبيلات الغربية والكرنك"، وذلك من خلال تقديم العديد من خدمات تنظيم الأسرة كمتابعة الحمل والمشورة والكشف علي الأطفال وتركيب اللولب والكبسولات والتي ستقدم جميعها بالمجان.

هذا وقد وجه الدكتور راجي بضرورة تقديم كافة الدعم للقافلة سواء من الأطباء أو التمريض مع ضرورة التزام الجميع باتخاذ إجراءات الوقاية والحماية لهم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2