دار المعارف تبرز أهم ماجاء اليوم عن المؤتمر الاقتصادي «مصر 2022»

دار المعارف تبرز أهم ماجاء اليوم عن المؤتمر الاقتصادي «مصر 2022»المؤتمر الاقتصادي مصر 2022

مصر22-10-2022 | 19:58

تقدم بوابة دار المعارف الإخبارية، العديد من الموضوعات الإخبارية، وردود أفعل الاحزاب والاقتصاديين بـ المؤتمر الاقتصادي "مصر 2022"،اليوم السبت، الموافق 22أكتوبر 2022.

ونستعرض فيما يلي أبرز العناوين المنشورة خلال الساعات الماضية:

السيسي يكلف بالرد على أسئلة الحوار الوطني لعرضها أمام المؤتمر الاقتصادي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالرد على الأسئلة التي أرسلها المحور الاقتصادي بـ الحوار الوطني إلى مجلس الوزراء؛ لطرحها أمام المؤتمر الاقتصادي.

المؤتمر الاقتصادي «مصر 2022» يتصدر اهتمامات الصحف

تصدر المؤتمر الاقتصادي "مصر 2022" اهتمامات صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم السبت، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الشأن المحلي.


انطلاق فعاليات « المؤتمر الاقتصادي ـ مصر 2022» غدا

بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تنطلق غدا فعاليات " المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022"، الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري؛ لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، وذلك بمشاركة واسعة من كِبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.


الحكومة: اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي يبحث «خارطة طريق» لتعظيم الإنتاج الزراعي والصادرات عالية التقنية

​قال المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء السفير نادر سعد إن اليوم الثاني لفعاليات " المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022"، الذي ينطلق غدا الأحد، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري، تناقش وضع معالم ل خارطة طريق نحو تعظيم الإنتاج الزراعي وتعزيز مستويات الاكتفاء الذاتي.


خلال اليوم الثالث للمؤتمر الاقتصادي: جلسة لمناقشة «خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة: تحديات وآليات تحفيز القطاع»

خلال اليوم الثالث لفعاليات المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022"، الذي ينطلق غدا بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري، تناقش الجلسة الأولى من فعّالياته "خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة: تحديات وآليات تحفيز القطاع".

الوليلي: المؤتمر الاقتصادي سيساهم في زيادة النمو وتحسين مناخ الاستثمار في الدولة

اكد مجدي الوليلي عضو مجلس النواب والقيادي بحزب الشعب الجمهوري ان المؤتمر الاقتصادي الذي سيقام غدا مصر .. سيساهم في زيادة النمو وتحسين مناخ الاستثمار في الدولة وانه سوف يكون هناك خطة متكاملة للتعامل مع تحديات الحرب الروسية الاوكرانية التي لم ولن يتضح مصيرها حتي الان


جمال الكشكي: مشاركة أعضاء الحوار الوطني دليل على جدية وإرادة الدولة

قال جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن مشاركة أعضاء المحور الاقتصادي بالحوار الوطني في المؤتمر الاقتصادي دليل على جدية وإرادة الدولة المصرية والرئيس السيسي في تحقيق التكامل والتنسيق بين الجهتين.


أحمد صبور يؤكد على دور المؤتمر الاقتصادي في تعزيز مشروعات الطاقة المتجددة

قال المهندس أحمد صبور، أمين سر لجنة الإدارة المحلية والإسكان والنقل بمجلس الشيوخ، إن " المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022"، الذى من المقرر له أن ينطلق غدا الأحد ، يستهدف التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال السنوات القادمة، وصياغة سياسات وإتخاذ إجراءات تسهم في زيادة النمو الاقتصادي

عمرو فهمي: المؤتمر الاقتصادي سيعرض التحديات التي تواجه القطاعات والتوصل لحلول لدعمها


قال النائب عمرو فهمي عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة لحزب مستقبل وطن، إن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي لعقد المؤتمر الاقتصادي غدا والذي تنظمه الحكومة لمدة 3 أيام لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصرى ومستقبله، جاء في التوقيت الصحيح، مضيفا أنه سيساهم في حل المشكلات بكافة القطاعات المختلفة والنهوض بالاقتصاد الوطني.

محمد الرشيدي: المؤتمر الاقتصادي يسهم في وضع خارطة طريق لحل المشكلات ويعظم من الإنتاج


أكد النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ، والقيادي بحزب الشعب الجمهوري، على أهمية انعقاد المؤتمر الاقتصادي الذي تنظمه الحكومة لمدة 3 أيام، ابتداءً من غدا الأحد حتي يوم الثلاثاء المقبل، بتكليف من من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لمناقشة أوضاع ومستقبل الاقتصاد المصري

مدحت بركات: المؤتمر الاقتصادى يفتح آفاق واسعة للقطاع الخاص فى الاستثمار والبناء

قال المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي فتح آفاق واسعة للقطاع الخاص ليتقدم مسيرة الاستثمار والبناء فى الجمهورية الجديدة.


وكيل الشيوخ: المؤتمر الاقتصادي يضع الجميع أمام تحدي المساهمة في وضع «رؤية مصر 2030»

قالت فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ إن مصر تشهد على مدار الأ يام القليلة المقبلة حراكاً غير مسبوق على المستويين المحلي والدولي ، يشمل آفاق المستقبل الإقتصادي والسياسي والاجتماعي والتنموي المزمع أن تجوبه البلاد خلال السنوات المقبلة ، الأمر الذي يعطي مؤشراً بالغ الدلالة على خريطة المستقبل التي يجري رسم ملامحها للعبور بهذا الوطن الى ما يصبو إليه من تقدم وعصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

برلماني: المؤتمر الاقتصادي سيعرض تحديات القطاعات والتوصل لحلول لدعمها


قال النائب عمرو فهمي عضو مجلس الشيوخ، إن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي لعقد المؤتمر الاقتصادي غدا والذي تنظمه الحكومة لمدة 3 أيام لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصرى ومستقبله​

برلمانية: المؤتمر الاقتصادي فرصة عظيمة لصياغة رؤى واضحة في ظل الأزمات العالمية

أكدت النائبة آيات الحداد، عضو مجلس النواب، أن المؤتمر الاقتصادي المزمع انعقاده غدًا ولمدة 3 أيام، يعد بمثابة فرصة عظيمة لصياغة رؤى واضحة لمستقبل الاقتصاد المصري.


برلماني: المؤتمر الاقتصادي يهدف إلى مواجهة التداعيات الخطيرة للأزمة العالمية

قال النائب حازم عويان عضو مجلس النواب أن المؤتمر الإقتصادي الذي يبدأ أعماله غدا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي تنظمه الحكومة لمدة 3 أيام لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، يهدف لمواجهة التداعيات السلبية والخطيرة للازمة المالية العالمية واجراء حوار هادف فيما بين الحكومة ومجتمع الاعمال والاستثمار لايجاد حلول عاجلة لمواجهة المشكلات التى تواجههم.

جلسة عن «السياسات المطلوبة لتعزيز قدرة الاقتصاد على مواجهة الأزمات» ضمن «المؤتمر الاقتصادي- مصر2022»

تترأس وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد جلسة بعنوان (السياسات المطلوبة لتعزيز قدرة الاقتصاد المصري على مواجهة الأزمات)، وذلك خلال فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الاقتصادي مصر 2022

الرئيس السيسي يستجيب لطلب الطالبة فاطمة الزهراء ويدعوها لحضور المؤتمر الاقتصادي

استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لطلب الطالبة فاطمة الزهراء منصور من ذوي القدرات الخاصة، ويدعوها غداً لحضور المؤتمر الاقتصادي بـ العاصمة الإدارية الجديدة للقائه.

أضف تعليق

إعلان آراك 2