بوتين يهنئ نظيره الصيني شي زعيمًا للبلاد بولاية ثالثة غير مسبوقة

بوتين يهنئ نظيره الصيني شي زعيمًا للبلاد بولاية ثالثة غير مسبوقةبوتين

عرب وعالم23-10-2022 | 10:19

بعث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، برقية تهنئة إلى نظيره الصيني، شي جين بينج، بعد انتخابه زعيمًا للبلاد وأمينا عاما لل حزب الشيوعي الصيني لولاية ثالثة غير مسبوقة.

وأعرب بوتين في برقيته التي نشرت على موقع الكرملين الإلكتروني، عن "أحر التهاني" لشي على إعادة انتخابه لمنصب الأمين العام للجنة المركزية لل حزب الشيوعي الصيني، وقال: "أكدت نتائج المؤتمر العشرين لل حزب الشيوعي الصيني بشكل كامل هيبتكم السياسية العالية، وكذلك وحدة الحزب الذي تقودونه".

وتابع: "إنني على يقين في أن قرارات المؤتمر ستسهم في التنفيذ الناجح للمهام الاجتماعية والاقتصادية واسعة النطاق التي تواجه الصين، وكذلك في تعزيز مكانة البلاد في الساحة الدولية".

وأعرب بوتين عن تطلعه لمواصلة "حوارنا البناء والعمل المشترك الوثيق لتطوير علاقات الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي بين دولتينا".

واختتم البرقية بالقول: "أتمنى لكم من أعماق قلبي، صديقي العزيز، نجاحات جديدة في عملكم المسؤول والصحة الجيدة والازدهار".

حصل الرئيس الصيني، شي جين بينج، اليوم الأحد، على فترة ولاية ثالثة تاريخية وغير مسبوقة كزعيم للحزب الشيوعي، مما يعزز مكانته كأقوى حاكم للبلاد منذ ماو تسي تونغ.

وقدم شي لجنة دائمة جديدة للمكتب السياسي مكونة من 7 أعضاء، والتي ستحدد مسار تنمية البلاد في السنوات الخمس المقبلة. وفيما يلي الأفراد الذين تم انتخابهم اليوم، الأحد، من قبل اللجنة المركزية، أكبر هيئات صنع القرار في الحزب، لتصل إلى قمة السلطة السياسية في الصين.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2