قرار عاجل من التعليم لحماية طلاب المدارس من كسوف الشمس غدا

قرار عاجل من التعليم لحماية طلاب المدارس من كسوف الشمس غداطلاب المدارس- ارشيفية

مصر24-10-2022 | 14:35

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات عاجلة لجميع مديريات التربية والتعليم بجميع محافظات الجمهورية ، بمناسبة حدوث كسوف جزئي لـ الشمس غدا الثلاثاء في مصر، بضرورة توعية طلاب المدارس بخطورة النظر الى الشمس اثناء فترة الكسوف.

وقالت وزارة التربية والتعليم ، أن هذا التنبيه الهام يأتي في اطار حرص الوزارة على حماية الطلاب وبالاشارة اما ورد ببعض الصحف عن توقع حدوث كسوف جزئي للشمس يرى في مصر يوم الثلاثاء الموافق 25 اكتوبر 2022 وان النظر الى الشمس اثناء الكسوف يعرض شبكية العين للاحتراق ، خاصة مع التحذير من ان هذا التلف لا يمكن اصلاحه وان الكسوف سيستمر من 11 صباحا حتى 4 بعد الظهر

وكان قد حذر المعهد القومى للبحوث الفلكية، المواطنين من النظر ل كسوف الشمس المرتقب غدا الثلاثاء، والذى تشهده الكرة الأرضية ويرى فى مصر.

وأشار المعهد القومى للبحوث الفلكية، إلى أن النظر إلى كسوف الشمس دون الحماية الصحيحة للعين يمكن أن يعرض العين لأشعة الشمس الضارة مما يتسبب فى تلف العين .

ودعا المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية الزائرين والجمهور، لرصد ظاهرة الكسوف الجزئي للشمس يوم غدا الثلاثاء، بمرصد حلوان، حيث يفتح أبوابه للجمهور بالمجان، ويوفر أجهزة رصد متخصصة ونظارات للكسوف.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2