رئيس الوزراء الباكستاني يزور السعودية لحضور قمة مبادرة مستقبل الاستثمار

رئيس الوزراء الباكستاني يزور السعودية لحضور قمة مبادرة مستقبل الاستثمار رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف

عرب وعالم24-10-2022 | 22:11

وصل رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، اليوم الإثنين، إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة تستغرق يومين لحضور قمة مبادرة مستقبل الاستثمار التي تعقد في الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر الجاري.

وذكرت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان لها أن شهباز شريف يزور المملكة العربية السعودية بدعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية في نسختها باللغة الإنجليزية.

وأشارت الخارجية الباكستانية إلى أن رئيس الوزراء سيجري خلال إقامته في الرياض مشاورات مع ولي العهد السعودي لاستعراض العلاقات الأخوية طويلة الأمد بين البلدين بهدف زيادة تعزيز التعاون متعدد الأوجه وبشكل خاص في المجال الاقتصادي.

وكتب رئيس الوزراء الباكستاني في سلسلة من التغريدات على موقع تويتر "إن الوضع الحالي للاقتصاد العالمي يحتاج إلى تفكير جديد ورؤية جريئة للتغلب على المضايقات وصياغة مسارات جديدة".

وأضاف "لقد فرض الوباء والكوارث الناجمة عن تغير المناخ ضغوطا هائلة على الدول النامية، مشيرا إلى أن الوقت قد حان لأن يبحث العالم عن حلول للتحديات المتفاقمة من خلال الحوار الصريح.

يُشار إلى أن قمة مبادرة مستقبل الاستثمار ستجمع كبار المديرين التنفيذيين وصانعي السياسات والمستثمرين ورجال الأعمال والقادة الشباب في العالم لتشكيل مستقبل الاستثمار الدولي والاقتصاد العالمي.

أضف تعليق

إعلان آراك 2