تعليمات صارمة لمديريات المعاهد الأزهرية بالجيزة بشأن ظاهرة الكسوف الشمسي

تعليمات صارمة لمديريات المعاهد الأزهرية بالجيزة بشأن ظاهرة الكسوف الشمسيالمعاهد الأزهرية

الدين والحياة25-10-2022 | 04:35

أعلنت الدكتورة فاطمة الأحمر، وكيل وزارة الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية، توعية الطلاب اليوم الثلاثاء من خلال منابر الإذاعة المدرسية، بتوخي الحذر و عدم النظر إلى الشمس أثناء فترة ظاهرة الكسوف الجزئي للشمس المتوقع حدوثها.

وأوضحت الدكتورة أنها أعطت تعليمات محددة لمديري الإدارات التعليمية، بالتنبيه على شيوخ المعاهدالأزهرية بالجيزة، عمل تلقين توعوي من خلال الإذاعة المدرسية في جميع معاهد المحافظة، من خطورة الكسوف الشمسي المتوقع حدوثه اليوم الثلاثاء، بداية من الساعة ١١ صباحًا حتى الرابعة عصرًا.

وأكدت أن ذلك يأتي تنفيذًا للتعليمات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر والدكتور رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، في إطار الحرص على حماية الطلاب من أخطار تلك الظاهرة الطبيعية، خاصة وأن النظر للشمس أثناء حدوثها قد يعرض شبكية العين للاختراق والتلف.

تشهد مصر ومنطقة شمال وشرق أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب وغرب قارة آسيا ومعظم قارة أوروبا والمحيط الأطلنطي، اليوم الثلاثاء، كسوفًا شمسيًّا جزئيًّا.

ويبدأ الكسوف الجزئي في تمام الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت القاهرة، حيث تظهر نقطة التلامس الظاهري الأولى بين الشمس والقمر التي يعقبها بداية دخول القمر مغطيًا جزءًا من قرص الشمس بشكل متزايد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2