المشى.. كم خطوة تحتاجها فى اليوم لـ إنقاص الوزن؟

المشى.. كم خطوة تحتاجها فى اليوم لـ إنقاص الوزن؟المشى

منوعات25-10-2022 | 10:34

يعد المشى أحد أفضل أشكال التمارين التى يمكن ممارستها بأى صفة، حيث إن له كثير من الفوائد، ولكن المشى مثله مثل أى شىء آخر، يحتاج إلى تخصيص الوقت له، خصوصا إذا كنت تعمل فى وظيفة مكتبية أو تعمل من المنزل.

للبقاء بصحة جيدة، يجب أن تهدف إلى ما لا يقل عن 8000 خطوة فى اليوم، فقد تبدو زيادة عدد خطواتك مرهقة أو تستغرق وقتًا طويلاً، ولكن مع بعض التغييرات والتعديلات فى نمط الحياة، يمكنك الوصول إلى أهداف لياقتك البدنية بسهولة.

من المهم أن يكون لديك خطة وتنفيذها واتخاذ خطوة واحدة فى كل مرة.

ووفقًا لموقع "هندوستان تايمز"، اقترح "فاتشى شاكاريان"، مدرب إنقاص الوزن، بعض النصائح السهلة والفعالة لزيادة عدد خطواتك، وهى كما يلى:

اصعد السلالم عندما تستطيع
المصاعد والسلالم المتحركة مريحة ولا حرج فى استخدامها، ولكن، إذا كنت ترغب فى زيادة عدد خطواتك، فإن استخدام الدرج عندما يكون ذلك ممكنًا يعد خيارًا رائعًا.

إذا كان لديك مصعد فى عملك، أو شقتك، وما إلى ذلك، فحاول استخدام السلالم بدلاً من ذلك. قد تكون بضع مئات من الخطوات "فقط"، ولكن يمكن أن تتراكم على مدار الأسبوع.

اركن سيارتك بعيدا عن المتجر
يمكن أن يكون وقوف السيارات بعيدًا عن المتجر طريقة بسيطة للحصول على مزيد من الخطوات.

من الجيد أن تجد مكانًا لوقوف السيارات فى المقدمة، لكن وقوف السيارات فى الخلف يمكن أن يساعدك على رفع بعض الخطوات حتى لو كانت بضع مئات فقط.

وإذا كان لديك العديد من المتاجر للذهاب إليها، فيمكن أن يمنحك هذا أكثر من 1000 خطوة بسهولة.

ابدأ يومك ببعض الحركة
يمكن أن يؤدى بدء يومك ببعض الحركة إلى مزيد من النشاط، ويمكن أيضًا أن يساعدك على "التحميل الأمامى" لخطواتك.

إذا حاولت حشر كل خطواتك فى نهاية اليوم، فقد يكون من الصعب تحقيق أهدافك، خاصة إذا كنت ترغب فى الاسترخاء ليلًا، ولذلك، جرب المشى فى الصباح.

الذهاب فى نزهة على الأقدام أثناء فترات الراحة أو الغداء
يمكن أن يساعدك البقاء نشيطًا طوال الأسبوع فى رحلة إنقاص الدهون، فمهما كان النشاط البدنى الذى تستمتع به، افعل المزيد منه.

المشى، والسباحة، وركوب الدراجات، وما إلى ذلك، ابحث عن شيء تستمتع به وقم به، لكن لا تنظر إليها على أنها مجرد طريقة لحرق المزيد من السعرات الحرارية، لأن التمرين أكثر من ذلك.

ضبط المنبه أو التذكير
يمكن أن يساعدك تعيين التذكيرات أو التنبيهات على هاتفك / ساعة اللياقة البدنية على البقاء نشطًا.

إذا كنت تشعر أنك نسيت التحرك، يمكن أن تساعدك التذكيرات، وإذا كنت تعمل فى وظيفة مكتبية، يجب أن تأخذ فترات راحة طوال اليوم لتحريك جسمك، فسيجعلك هذا تشعر بالرضا وستحصل على المزيد من الخطوات منه.

قم ب المشى لمسافة قصيرة بعد الوجبات
هل تعلم أن المشى لمدة أقصر مثل 10-15 دقيقة بعد الوجبة يمكن أن يساعد فى الهضم؟

تخيل لو اعتدت المشى لمدة 10 دقائق بعد كل وجبة، يمكن أن يكون ذلك أكثر من 30 دقيقة كل يوم، وقد يغير ذلك قواعد اللعبة.

المشى عندما تكون على الهاتف
خلال المكالمات الهاتفية، يمكنك المشى والاستمرار فى التحدث فى نفس الوقت، وهذه واحدة من أكثر النصائح التى تم التقليل من شأنها ولكنها فعالة للغاية.

أضف المشى إلى قائمة الأعمال المنزلية الخاصة بك
المشى هو شىء مهم جدًا أثناء غسل الصحون والغسيل والتنظيف، وأعمال المنزل، فقم بإضافته إلى قائمة المهام الخاصة بك وستشاهد النتيجة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2