يوم المرأة الفلسطينية.. الخارجية تطالب بمسائلة الاحتلال عن جرائمه ضد النساء

يوم المرأة الفلسطينية.. الخارجية تطالب بمسائلة الاحتلال عن جرائمه ضد النساءجرائم الاحتلال

عرب وعالم26-10-2022 | 16:51

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولى باحترام وضمان احترام أحكام القانون الدولى، وتحمل مسؤولياته تجاه النساء والفتيات الفلسطينيات الأكثر تضررًا من نظام الفصل العنصرى الذى تفرضه سلطات الاحتلال.

ودعت الخارجية، بمناسبة يوم المرأة الفلسطينية، إلى ضرورة مُساءلة إسرائيل عن جرائمها وانتهاكاتها المُمنهجة وواسعة النطاق بحقهنّ.

وقالت الخارجية:" سنواصل الجهود على كافة الأصعدة لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين، وتحديدًا النساء والفتيات، إلى حين إنهاء الاحتلال الاستعماري لأرض فلسطين، وضمان ممارسة نسائنا لحقوقهنّ غير القابلة للتصرف، بما فيها الحق في تقرير المصير والعودة والاستقلال".

ووجهت الخارجية، التحية للمرأة الفلسطينية في يومها الوطني، في ظل ما تُعانيه من جرائم الاحتلال وانتهاكاته لحقوقها، وتصاعد وتيرة العنف ضدها، وضد أبنائها وإخوتها.

الجدير بالذكر، أعتقل الاحتلال نحو 111 امرأة منذ بداية العام الجاري، وما زالت 32 منهن في سجون الاحتلال في ظروف قاسية ومهينة ولا إنسانية، تحت العنف والتعذيب والاضطهاد وسياسة الإهمال الطبي التي كانت آخر ضحاياها الأسيرة الشهيدة سعدية فرج الله صاحبة 68 سنة.

أضف تعليق