السبت المقبل.. رئيس الأوبرا يفتتح معرضين للفن التشكيلي بقاعتي صلاح طاهر وزياد بكير

السبت المقبل.. رئيس الأوبرا يفتتح معرضين للفن التشكيلي بقاعتي صلاح طاهر وزياد بكير الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية

ثقافة وفنون26-10-2022 | 17:35

يفتتح رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر، السبت المقبل، معرضين لل فن التشكيلي؛ الأول في السادسة مساء، للفنان العراقي عبد مسلم المرشدي بعنوان "واقعيات المرشدي" بقاعة صلاح طاهر للفنون،والثاني في السادسة والنصف مساء، للفنان عصام الدين نعمان،بعنوان "الأمل"،بقاعة زياد بكير للفنون.

وذكرت دار الأوبرا المصرية في بيان اليوم الأربعاء، أنه من المقرر أن تستمر فعاليات معرض "واقعيات المرشدي" حتى الخميس الموافق 3 نوفمبر المقبل، ويضم حوالي 100 لوحة بالأكريلك، تدور حول الحياة الواقعية للبيئتين المصرية والعراقية، وتتميز بالبراعة في تركيب الألوان والخصائص الجمالية.

وأشارت الأوبرا إلى أن هذا المعرض الشخصي يعد الرابع للفنان العراقي عبد مسلم المرشدي في مصر والذي تخرج من كلية الفنون الجميلة وهو عضو في جمعية التشكيليين العراقية ورابطة المثقفين والفنانين العرب.

ونوهت الأوبرا إلى أن معرض "الأمل" للفنان عصام الدين نعمان، تستمر فعالياته حتى /الخميس/ الموافق 3 نوفمبر المقبل، ويضم 26 عملا فنيا من الألوان الزيتية وأعمال النحت.

ولفتت إلى أن الفنان عصام الدين نعمان، تخرج في كلية التربية الفنية عام ١٩٨٤، وشارك في العديد من المعارض من بينها: "الشباب للتصوير" و"الشباب للنحت"، وحصل على الجائزة الثالثة من كلية المعلمين بالمملكة العربية السعودية.

أضف تعليق