وزير السياحة التونسي: خطة متكاملة لاستعادة نشاط القطاع السياحي

وزير السياحة التونسي: خطة متكاملة لاستعادة نشاط القطاع السياحيمحمد المعز بلحسين

عرب وعالم26-10-2022 | 20:09

أكد وزير ال سياحة التونسي محمد المعز بلحسين، اليوم الأربعاء، أن الوزارة وضعت خطة عمل متكاملة من أجل استعادة القطاع السياحي لنشاطه.

جاء ذلك في كلمة للوزير خلال مشاركته في ندوة حول دور القطاع الفندقي في تطوير ال سياحة التونسية، وذلك بحضور رئيسة الجامعة التونسية للنزل درة ميلاد، والخبير الدولي في المجال السياحي شهاب بن محمود، وممثلين عن النزل والفنادق والعلامات والشركات السياحية في تونس.

وقال الوزير إن الخطة تهدف بالأساس إلى إعادة بناء الثقة في الوجهة السياحية التونسية، وتنويع المنتج السياحي وتطوير ال سياحة البديلة والمستدامة، إلى جانب إبراز وتثمين الخصوصيات الحضارية والتاريخية والثقافية والمناخية لتونس، وكذلك العمل على تطوير الاستثمارات في القطاع، وبالتالي تحقيق فكرة الاستدامة للقطاع على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والبيئة.

وأشار الوزير إلى أن القطاع السياحي عمومًا والفندقي بصفة خاصة، يعتبر من أهم القطاعات المساهمة في تنشيط وتدعيم ال اقتصاد الوطني بالنظر لمساهمته الهامة في الناتج المحلي والطاقة التشغيلية الكبرى، وكذلك لمساهمته في دفع نسق النمو والتعريف بالوجهة التونسية وجلب الاستثمارات الداخلية والخارجية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2