وزير الدفاع البيلاروسي: لا نرى أي تهديد واضح في تشكيل قوات ضاربة على حدودنا

وزير الدفاع البيلاروسي: لا نرى أي تهديد واضح في تشكيل قوات ضاربة على حدودناوزير الدفاع البيلاروسي فيكتور خرينين

عرب وعالم26-10-2022 | 22:35

قال وزير الدفاع البيلاروسي فيكتور خرينين إن بلاده لا ترى تهديدًا واضحًا في تشكيل قوات ضاربة على حدود البلاد، قاصدًا بذلك تشكيلات حلف شمال الأطلسي "الناتو" المنتشرة في الدول المجاورة ل روسيا وبيلاروسيا.

وقال خرينين، في تصريحات له أوردتها وكالة أنباء "بيلتا-نيوز" البيلاروسية: "إنه على الرغم من الوضع المقلق إلى حد ما، أود أن أشير إلى أنه اعتبارًا من اليوم، لا نرى تهديدًا واضحًا بتشكيل قوات ضاربة على حدودنا. ومع ذلك، فإننا نراقب كل شيء عن كثب".

وأضاف "أن الوضع العسكري والسياسي بدأ أن يتكشف تحت تأثير المواجهة الجيوسياسية غير المسبوقة بين الاتحاد الروسي وما يسمى بالغرب الجماعي بقيادة الولايات المتحدة" موضحا ِِِِِِِأن الغرب لم يظهر أي رد فعل على مناشدات بيلا روسيا العديدة في اتباع المنطق السليم واستمر الغرب والدول التي يسيطر عليه في إثارة التوترات بشكل متعمد.

وأشار - في وقت سابق - إلى أن القوات المسلحة للبلاد نفذت مهام على الحدود الجنوبية للبلاد على أساس التناوب ومستعدة للرد على الاستفزازات المحتملة الصادرة من الاتجاهين الغربي والجنوب الغربي.

يُذكر أن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو صرح، في وقت سابق، بأن أوكرانيا لديها ما يصل إلى 15 ألف جندي في المنطقة الحدودية في الجنوب.. كما أكدت مينسك مرارًا وتكرارًا إلى الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز القوات المسلحة الوطنية ووحدات الناتو في بولندا ودول البلطيق.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2