رئيس اتحاد الخماسي الحديث: أول بطولة بالنسبة لنا ستكون بطولة العالم

رئيس اتحاد الخماسي الحديث: أول بطولة بالنسبة لنا ستكون بطولة العالمرئيس اتحاد الخماسي الحديث

رياضة27-10-2022 | 12:32

تحدث شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي اللعبة، والأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، عن البطولات القادمة التي سيشارك فيها الخماسي الحديث لكي يتأهل من خلالها لأولمبياد باريس 2024.

قال شريف العريان: "لابد أن يكون اللاعب متميز في الرماية، السباحة، الجري، الفروسية، والسلاح، إذا كان اللاعب غير جيد في لعبة واحدة يبتعد عن منصات التتويج حتى إذا حصل على المركز الأول في باقي الأربع ألعاب الأخرى".

وأضاف: "لابد أن يكون هناك توازن بين الخمس ألعاب، ويكون اللاعب متميز فيهم، إذا وجدنا لاعبين غير جيدين في لعبة معينة خاصة في مرحلة الناشئين والشباب فنعمل على تحسينهم".

واستكمل: "الخماسي الحديث الآن في فترة بداية الإعداد العام، أول بطولة التي تعتبر مؤهلة لأولمبياد باريس 2024، ستكون بطولة كأس العالم 2023، لدينا 4 بطولات كأس عالم وهم مراحل للتأهل لنهائي كأس العالم، من سيفوز بنهائي كأس العالم سيتأهل مباشرة للأولمبياد".

وتابع: "سيتأهل إلى النهائي 36 لاعب ولاعبة فقط، سينافسون على المراكز الأولى، لدينا بطولة عالم في أواخر شهر أغسطس العام القادم بإنجلترا وفيها سيتأهل أول ثلاثة مراكز تأهيلًا مباشرًا".

وأكد: "أول بطولة هامة بالنسبة لنا ستكون بطولة العالم التي ستقام بداية شهر مارس القادم في القاهرة، يوجد الآن فترة إعداد وسيقام معسكر خارجي وأيضًا بطولتين دوليتين إحداهما في شهر سبتمبر والأخرى في شهر يناير، وسيكونون داخل مرحلة الإعداد".

واختتم: "سيكون التأهيل القاري في عام 2023، حيث سيتأهل المركز الأول في إفريقيا، لاعب ولاعبة، وبنسبة 90% ستفوز مصر بها، ولكن ليس هذا الهدف بالنسبة لنا، لابد من التأهل بواسطة بطولة العالم لكي يستيطع المنافسة لأن هدفنا هو تحقيق ميدالية ذهبية في أولمبياد باريس 2024".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2